كشف مصدر برابطة الأندية المحترفة، عن كيفية حكم الرابطة بين الأندية في حال تساوي النقاط بمسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وانطلقت بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 18 أكتوبر الجاري، وستنتهي يوم 30 يونيو المقبل، كما أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.

وتلعب ثلاث مباريات اليوم الأحد في الجولة الثانية من بطولة الدوري، بين الزمالك وسيراميكا كليوباترا، والأهلي مع أسوان، وبيراميدز أمام المصري والمقامة حاليًا.

طالع أيضًا.. أحمد دياب: سنطلق اسم الراعي الجديد على الدوري المصري.. وأرفض المزايدات

وينشر "بطولات" نص لائحة لجنة المسابقات بالرابطة حيث سيتم الاحتكام للمواجهات المباشرة قبل فارق الأهداف لتحديد المراكز حال تساوي النقاط بين الفرق.

طريقة حسم لقب الدوري الموسم الحالي حال تساوي النقاط

أ- الترتيب العام للفريق:

يتم ترتيب الفرق بناء على عدد النقاط التي حققها كل فريق - بحيث يتصدر المسابقة الفريق صاحب أعلى عدد من النقاط ويكون التالي في الترتيب حتى صاحب المركز الأخير بترتيب النقاط.

ب - تحديد المراكز والهبوط:

- في حالة التساوى في عدد النقاط لفريقين يتم تحديد المراكز على النحو التالي: -

- النقاط التي حصدتها الفرق في مواجهتها المباشرة مع بعضها البعض.

- في حالة تساوى النقاط في المواجهات المباشرة يتم الاحتكام الى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة "بحيث لا يحتسب الهدف خارج الملعب بهدفين" في حالة التساوى في النقاط وفارق الأهداف في المواجهة المباشرة يتم الاحتكام لفارق الأهداف في المسابقة ( له – عليه).

في حالة التساوي في الثلاثة معايير المذكورة في هذا البند يتم الاحتكام الى عدد الأهداف المسجلة من كل فريق في المسابقة بحيث يتفوق الفريق صاحب أعلى عدد من الأهداف المسجلة.

- في حالة تساوى فريقين في المعايير المذكورة في هذا البند يتم عمل مباراة أو مباريات فاصلة.

في حالة تساوى أكثر من فريقيين يتم احتساب المباريات بينهم (وكأن المسابقة بينهم فقط) ويتم الاحتكام لنفس الشروط السابقة.