أصر جراهام بوتر على أن إبعاد نجولو كانتي عن الملاعب لمدة أربعة أشهر بسبب الإصابة لن يؤثر على أي محادثات تعاقدية جديدة مع تشيلسي.

وسيخضع كانتي لعملية جراحية بسبب إصابة في أوتار الركبة، مما أدى إلى غيابه عن منتخب بلاده فرنسا في كأس العالم بقطر.

ينتهي عقد لاعب خط الوسط مع تشيلسي في الصيف المقبل، وتطرق بوتر للحديث عن الأمر خلال مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة والخاص بمواجهة الفريق أمام مانشستر يونايتد المقرر خوضها غدًا بمنافسات الدوري الإنجليزي.

يُفهم أن تشيلسي يطارد لاعبين جدد في خط الوسط في يناير والصيف، لكن المدرب بوتر أصر على أن تركيز البلوز الوحيد الآن هو مساعدة كانتي على التعافي من آخر انتكاسه له.

عندما سئل عما إذا كانت إصابة كانتي قد تؤثر على حالة عقده، أجاب بوتر: "لا، أهم شيء بالنسبة لنا وبالنسبة لي هو مساعدته في الحصول على لياقته، هذا هو التركيز".

وأضاف: "أمامه طريق طويل، لذلك علينا التأكد من حصولنا على الخطة المناسبة والتعافي له، وعندما يستمتع بلعب كرة القدم يمكننا التفكير في هذه الأشياء بعد ذلك".

اقرأ أيضًا | ضربة جديدة لـ فرنسا.. ماينان يغيب عن مونديال قطر 2022

ومن المرجح أن يغيب نجم منتخب إنجلترا ريس جيمس عن نهائيات كأس العالم بعد مشكلة في أربطة الركبة.

وعلّق المدرب: "إنه في دعامة لمدة أربعة أسابيع لتثبيت الركبة، ثم إعادة التأهيل، نعتقد أن ذلك سيستغرق ثمانية أسابيع".

وانضم جيمس لنجولو كانتي وويسلي فوفانا في قائمة الإصابات على المدى الطويل، مع خروج الثنائي الفرنسي أيضًا من المنافسة للوصول إلى قطر مع بلدهما.

اعترف بوتر أن هناك القليل من الأشياء الثمينة التي يمكنه القيام بها لتخفيف الضربة لكانتي أو جيمس، وبدلاً من ذلك ركز على مساعدة كلا النجمين في مهاجمة إعادة تأهيلهما.

وأفاد بوتر: "الحقيقة هي أنه ليس لدي ما أقوله من شأنه أن يجعل الأمر أفضل بالنسبة لهما".

واسترسل: "علينا فقط التركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها، وإعادة تأهيلهما، والذهاب يومًا بعد يوم، ثم تبدأ الأمور في التحسن وبعد ذلك يمكنك المضي قدمًا".

بدأ كونور جالاجر المباراة مع برينتفورد يوم الأربعاء، والتي انتهت بالتعادل السلبي، لكن تم استبداله بعد 15 دقيقة فقط بسبب مرضه.

لقد عاد إلى التدريبات لكن بوتر غير متأكد مما إذا كان سيكون متاحًا عندما يستضيف البلوز مانشستر يونايتد مساء السبت.

وأتم مدرب تشيلسي: "ما زلنا في طور التعافي، تمامًا كما كنا مع برينتفورد، تدرب كونور اليوم، لذا سنفعل ما هو عليه على مدار 24 ساعة".