تحدث جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن مباراة سموحة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة: "يوجد حماس كبير وتوتر، والوقت قصير للعمل، المباراة الأولى والثانية دائمًا ما تكونا الأصعب".

وأضاف: "أي فريق يواجه الزمالك بطل الدوري في المباراة الأولى يكون لديه دافع كبير، اليوم سموحة كان يملك شراسة أكثر من اللازم، ولكننا أخطأنا وكان من المفترض أن نكون أكثر شراسة ونستخلص الكرات".

طالع | طارق العشري: سموحة كان أفضل من الزمالك.. وافتقدنا شيئًا واحدًا

وتابع: "لم نؤد مباراة جيدة وفزنا بهدفين من خلال سرعة الهجوم، وسامسون الذي ضغط على المدافع وأحرز الهدف".

وواصل: "فوز مهم بالنسبة لنا رغم أننا لم نقدم مباراة جيدة، وأمامنا مباراة صعبة جدًا قادمة ثم مواجهة السوبر ثم مباراة صعبة أخرى في الدوري، الوقت قليل جدًا من أجل الاستشفاء، وهذه طبيعة الكرة المصرية، نتمنى أن يتحسن الوضع في المستقبل".

واستكمل لـ اتحاد الكرة: "لماذا لم يتم وضع جدول لمباريات الدوري حتى أخر البطولة مثل دوريات العالم؟، جودة كرة القدم ليس على مستوى اللاعبين وإمكانياتهم، لا توجد إمكانية للعب 34 مباراة في الدوري مع بطولة إفريقيا والكأس وفي نفس الوقت نقوم بالاستشفاء، هذا لا يجعل اللاعبين يقدمون مستوى جيدًا".

واستطرد: "لو لم أكن أتوقع أن سامسون سيحرز هدفًا لم دفعت به، لكن هل يوجد لاعب في العالم يلعب 60 مباراة في الموسم ويُقدم أفضل مستوى له، الحمد لله إنه أحرز هدف اليوم، إذا لم يسجل لما ذكرناه في حديثنا اليوم".

طالع | سمير عثمان: طاهر كان يستحق الطرد 3 مرات في مباراة الأهلي والإسماعيلي

واستأنف: "الشراسة الهجومية لا تأتي بأن أنفخ بفمي أو أشير بيدي ويصبح اللاعبين عندهم شراسة، ولكن بالتدريبات المستمرة، انظروا إلى صلاح مع ليفربول يتدرب ويتدرب فقط، ولكن نحتاج وقت للتدريبات".

واختتم: "التدريبات على الكرات الثابتة لإحراز الأهداف موجود ولكن أيضًا كل شيء يحتاج إلى التدريبات الكثيرة، لكن في مصر نتدرب ونلعب وبعد ذلك نتوقف كثيرًا، هذه كرة القدم في مصر".