يترقب عشاق الزمالك المواجهة الأولى للفارس الأبيض في الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023.

ويصطدم الزمالك في الجولة الأولى بنظيره سموحة، في مواجهة قوية ومرتقبة، على ملعب عثمان أحمد عثمان.

ويدخل الزمالك المباراة بطموح جديد للحفاظ على لقب الدوري الذي توج به آخر موسمين، عقب منافسة شرسة مع الأهلي وبيراميدز، بينما أنهى سموحة الموسم الماضي محتلًا المركز السادس برصيد 47 نقطة.

قائمة الزمالك لمباراة سموحة في الدوري.. أول ظهور لـ سامسون أكينولا وعودة إمام عاشور

وترغب كتيبة الفريق السكندري بقيادة طارق العشري، في تحقيق المفاجأة والفوز على بطل الدوري في أول مباراة من عمر المسابقة الأكبر محليًا.

ودعم الزمالك فريقه بـ10 صفقات استعدادًا للموسم الجديد، وهم نبيل عماد دونجا وعمر جابر ومجمد صبحي ومصطفى الزناري وزكريا الوردي وسامسون إكينولا وإبراهيما نداي ويوسف حسن وعمرو السيسي ومصطفى شلبي.

وضم سموحة 16 صفقة جديدة، وهم أحمد السعدني، محمود شبانة، أحمد شوشة، محمود الملك، أحمد عبد العزيز، أحمد عبد الحي، محمود رشيد، إسلام "كانو"، رضا البرجيجي، محمود عصام، مصطفى الخواجة، بنيامين بواتنج، جونيور أجايي، أحمد مصطفى، أحمد حسين، والبنيني دوكو دودو.

وسبق أن التقى الزمالك وسموحة في 19 مباراة، كانت الغلبة للفارس الأبيض بتحقيق الفوز 10 مرات، مقابل فوز الفريق السكندري في 3 مواجهات فقط، وحسم التعادل 6 لقاءات.

خاص | سبب غياب مصطفى شلبي وعمرو السيسي عن قائمة الزمالك أمام سموحة

وسجل لاعبو الزمالك 24 هدفًا في مرمى سموحة، مقابل 15 هدفًا للاعبي الموج الأزرق في شباك الفارس الأبيض.

يذكر أن آخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت في الجولة السادسة والعشرون من الموسم الماضي، والتي حسمها الزمالك بهدفين دون رد، على ملعب استاد القاهرة.