لم يكن تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، راضيًا عن مركزه في جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، رغم فوزه بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم.

واستضاف مسرح "شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم، مراسم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022، إلى جانب جوائز أخرى.

وفاز كورتوا بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022، بينما تواجد في المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية.

وقال كورتوا في تصريحات نشرتها شبكة "كادينا سير" الإسبانية: "الحقيقة هي أنني أعتقد أنه من المستحيل على حارس المرمى الفوز بالكرة الذهبية، فاز بنزيما هذا العام وكلنا متفقون على ذلك".

وأضاف: "ولكن بعد موسم فزنا به ببطولة دوري أبطال أوروبا، البطولة التي شاركت بها وخضت النهائي، تواجد في النهاية في المركز السابع، هذا يدل على أن الأصوات لا تأخذ في اعتبارها حراس المرمى".

وواصل: "أعتقد أن العام الماضي كان بالنسبة لحارس مرمى مميزًا للغاية، لم يكن هناك المزيد لكي أقدمه في مركزي، ولكن بالنظر إلى الكيفية التي يصوتون بها، أدركت أنني لن أتواجد في مركز عالِ".

واستمر: "كذلك يمكنك أن تلاحظ غياب المدافعين عن المراكز العشرة الأولى، رغم أنهم يستحقون المزيد من الثناء، ولكن على الأقل اخترعوا للحارس جائزة أخرى".

وتابع: "في العام الماضي أنقذت الكثير من الكرات، فزت بالدوري الإسباني ودوري الأبطال، وتصديت للكثير، أعتقد أنه لو شاركت في كأس العالم وقد فزت بها، سيكون لدي خيار الذهاب إلى منصة التتويج".

وعن فوز كريم بنزيما بتلك الجائزة، قال كورتوا: "هو يستحقها أكثر من أي شخص آخر".

وفيما يتعلق بفوز مانشستر سيتي بجائزة أفضل نادِ في العالم لعام 2022، قال: "لقد تفاجئنا جميعًا بذلك، بدت على ملامحنا مظاهر الغرابة والدهشة، الفريق الإنجليزي شهد موسمًا رائعًا"، ولكنه اعترف بأنه لا يفهم كيف لم يتم اختيار النادي الذي فاز بالعديد من الألقاب أولاً.

واستمر: "ربما فزنا بالكثير، مع ذلك فالجميع يعرف من هو أفضل نادِ في العالم".

وعن تطور إصابته، قال البلجيكي: "لقد أمضيت أسبوعين مع ألم مزعج. لقد خضت ثلاث جلسات تدريبية بشكل جيد وأكثر وأكثر للضغط بقوة والعودة في أسرع وقت ممكن".

واعترف كورتوا إنه عانى أكثر بتواجده في المدرجات لمتابعة مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، أمس الأول، ولكنه أكد على أهمية الفوز وضرورة المضي قدمًا على نفس المنوال.