قال طارق العشري إنه قدم موسمًا استثنائيًا مع فريق طلائع الجيش العام الماضي يفتخر به، مشيرًا إلى أن اتفاقه مع مسؤولي النادي العسكري، هو الحفاظ على القوام الأساسي ولكن وقع اختلاف رؤى في نهاية المطاف. 

وأضاف العشري في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون سبورتس1": "لا أحب أن أشعر بأنني لست قويًا أمام اللاعبين، أحب السيطرة على الفريق ككل".

طالع | الصفقة التاسعة.. سموحة يعلن ضم لاعب منتخب بنين الأولمبي

وتابع: "تركت طلائع الجيش بسبب اختلاف الرؤى، كما أنني شعرت بأنني قدمت أفضل ما لدي وكنت أريد تجديد طموحي لذلك وافقت على عرض سموحة".

وواصل: "نريد الدفع بلاعبين صغار من قطاع الناشئين في سموحة، وبالطبع استفدت من تجربة فيريرا مع الزمالك، اعتمد على العديد من اللاعبين الناشئين الذين صنعوا الفارق".

وتابع: "أسعار لاعبي الدوري المصري مرتفعة بشكل كبير، وهذا يبرر فكرة الاعتماد على الناشئين".

وعاد ليؤكد: "فيريرا صنع إنجازًا كبيرًا مع الزمالك بحصد بطولتي دوري وكأس من الأهلي هذا ليس أمرًا سهلًا، وسر نجاحه أنه لا يبرر كثيرًا بجانب تنظيم الفريق، لأول مرة أرى الزمالك منظمًا بهذه الطريقة خاصًة من الناحية الدفاعية".

واستكمل: "الزمالك سيتطور هذا الموسم بعدما أصبح فيريرا هو المسيطر الأول ولا يوجد تدخلات في عمل المدرب وأشعر بأن لاعبي الزمالك يحبون فيريرا ويخافون منه في نفس الوقت وهذا هو المطلوب، مثلما كان يفعل لاعبو الأهلي مع جوزيه".

واستطرد: "اشرف بن شرقي ترك الزمالك في وقت صعب ولكن يوجد لاعبين آخرين يصنعون الفارق مثل أحمد زيزو ومحمود شيكابالا". 

واستأنف: "أتمنى أن يسير كولر على نهج مانويل جوزيه وفيريرا، ويكون له بصمة في فرض فلسفة التدريب والتعلم منه".

واختتم: "أعتقد أن اللجنة الفنية في الأهلي اختارت كولر بعناية والدوري في الموسم الجديد سيكون شرسًا جدًا في ظل الميزانية المفتوحة لكل الأندية".