تحدث كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد، عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وعن طموحه وما يرغب في تحقيقه الفترة المقبلة، وذلك بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

واستضاف مسرح "شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم، مراسم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022، إلى جانب جوائز أخرى.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة فوز كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، للمرة الأولى في مسيرته.

وقال بنزيما في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "رونالدو يعرف أنه مثلي الأعلى، لم يكن هناك مهاجم مثله، ما فعله في الملعب كان من المستحيل القيام به مرة أخرى".

وأضاف: "إنه التاريخ، إنه المهاجم الوحيد الذي لو كنت على مقاعد البدلاء وكان هو في التشكيل الأساسي، فلن أقول أي شيء، إنه مستوى مستحيل الوصول إليه، إنه تاريخ ليس فقط بالنسبة لي، ولكن لجميع المهاجمين".

وعما إذا كان يتوقع أن يكون الأفضل في العالم بعمر 34 عامًا، قال الفرنسي: "لطالما كانت الكرة الذهبية في رأسي، ثم ما تغير كان بعد الثلاثين عندما دخل في رأسي الطموح، الطموح يجعلك تعمل بجد أكثر وتكون أكثر حسمًا".

وتابع: "أهم الأشياء في كرة القدم دخلت رأسي، قلت لنفسي يمكنني أن أكون قائدًا في الفريق وأنا في مدريد، أفضل ناد في العالم، لأنه عندما كان عمري 21 أو 22 عامًا، لم يكن لدي نفس الطموح كما هو الحال اليوم، لقد مررت بأوقات عصيبة، خاصة عندما كنت في فالديبيباس وكان جميع زملائي في الفريق الوطني ولم أستطع أن أكون هناك".

وردًا على سؤال ما سيقوله بنزيما البالغ من العمر 34 عامًا لبنزيما البالغ من العمر 6 سنوات، أوضح: "سأقول له فقط أن يلعب كرة القدم، ليحقق أحلامه، وهي الكرة الذهبية، ودوري الأبطال، وكأس العالم، وأن يكون لديك دائمًا ابتسامة على أرض الملعب".

اقرأ أيضًا.. بنزيما بعد فوزه بالكرة الذهبية 2022: لا أتنافس مع ليفاندوفسكي

واستمر: "حان وقت اللعب لأن كرة القدم من أهم الأشياء في حياتي وعملي، إنها وظيفة، لكن كطفل احتفظ بنفس الأفكار في رأسي، للذهاب للعب كرة القدم، أستمتع وأجلس على أرض الملعب".

وعما إذا كان لا يزال لديه حلم يرغب في تحقيقه، قال بنزيما: "كما أقول دائمًا، لدي طموح، لم أفز قط بكأس العالم مع فرنسا، أشياء من هذا القبيل لا يزال يتعين علي الوفاء بها، إنه هدف، لدي الكثير من الطموح والثقة بنفسي، الذهاب إلى كأس العالم، والقيام بكل ما هو ممكن للفوز به هو هدفي الآن".

وعندما سُئل عما إذا كان يرى نفسه العام المقبل مع كرة ذهبية أخرى، قال: "لست كذلك، أنا أستمتع بالأشياء التي أمتلكها، إذا كان لدي كرة ذهبية واحدة في حياتي، فهو أمر مثالي، إذا كان بإمكاني الحصول على اثنين أو ثلاثة، نفس الشيء، أولا عليك العمل للوصول إلى هذه اللحظة، يجب أن أستمتع بنفسي، لكن لا يجب أن أخفض من أدائي على أرض الملعب، أعلم أنه إذا قمت بأشياء جيدة مع زملائي في الفريق، فيمكنني أن أكون هنا، أنا أستمتع بكل عملي".

وأثنى بنزيما على ريال مدريد، حيث قال: "هو أفضل نادِ في العالم، لكن عليك أن تكون جيدًا في الملعب لتفوز بهذه الجائزة،، كما قلت لدي الكثير من الاحترام لفلورنتينو لأنه كان دائمًا معي، لقد كان في لحظات صعبة للغاية معي، كان أيضًا مع والديّ في منزلي في ليون للتوقيع معي في مدريد، أعلم أنه سعيد من أجلي، إنه يجعلني فخورًا بعملي لأنه أخبرني دائمًا أنني سأفوز يومًا ما بجائزة الكرة الذهبية".