علق جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، على ما تردد بشأن اعتراض الأهلي على تعيين إبراهيم نور الدين حكمًا لمباراة المارد الأحمر أمام الإسماعيلي في بداية انطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز؛ وذلك بعد قراره المثير للجدل في مباراة الترجي وبلاتيو النيجيري بدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي على ملعب برج العرب، بعد غد الأربعاء، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة المحلية.

واحتسب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للترجي بعد إعاقة لاعبه محمد بن حمودة، في الدقيقة 79 من عمر المباراة، وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي الفريق النيجيري، في لقطة أثارت جدلًا واسعًا.

وقال الغندور في تصريحات عبر برنامج "ديربي" على إذاعة "القاهرة الكبرى": "لا أستطيع تحليل اللعبة المثيرة للجدل، لم اعتاد على تحليل حالة تحكيمية بدون فيديو".

وتابع: "إبراهيم نور الدين حكم كبير، صاحب أكثر عدد مباريات في الدوري ومعه محمد الحنفي، وما تردد بشأن احتجاج الأهلي فهو مبكر جدًا، وحتى وإن كان نور الدين ارتكب خطأ في مباراة خارجية فهذا ليس له علاقة بمباريات الدوري المصري".

وواصل: "أرى أنه من الطبيعي أن يتم عقد جلسة بين كلاتبرج رئيس لجنة الحكام، والأجهزة الفنية والإداريين بشأن تعديلات الحكام، حتى يكونوا على اطلاع بتطورات التحكيم".

طالع أيضًا.. خاص | اتحاد الكرة يطالب كلاتنبرج بسرعة حسم تشكيل لجنة الحكام

وعن تصريح عدلي القيعي رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، بشأن منع مسؤولي اتحاد الكرة كلاتنبرج عن ممارسة مهام عمله على أفضل نحو، علق الغندور قائلًا: "لا حق لي في التعليق على تصريح القيعي، بالتأكيد هو يوجه رسالة معينة، ولكني لا أعلم من هم المسؤولين المقصود بهم التصريح، ولكن مسؤولي اتحاد الكرة هم من استقطبوا هذا الخبير الأجنبي".

وأوضح رئيس لجنة الحكام السابق: "رأيي منذ قدوم كلاتنبرج إننا لسنا في حاجة لخبير أجنبي، هل جاءووا به من أجل إراحة تفكيرهم والحد من هجوم الأندية نظرًا لكونه أجنبي؟".

واستكمل: "رأيي في ملف استقطاب حكام أجانب معروف، التحكيم الأجنبي وصمة عار في تاريخ التحكيم المصري، والواقعة الوحيدة التي حدثت خلال وجودي مسؤولًا هي استقطاب حكام أجانب لمباريات القمة؛ وذلك لأنه قيل لنا أنه قرار وزاري لإجراءات أمنية".

واستمر: "ماذا فعل كلاتنبرج في السعودية، خلال العام الذي قضاه هناك؟ كان كل حكام مباريات الدوري أجانب، لدرجة أن فيفا حذر الاتحاد السعودي من عدم إشراك حكامهم الوطنيين".

واختتم: "التحكيم في الدوري المصري كفرقة الصاعقة، ظروف صعبة، وتوقعي مع كلاتنبرج طوفان من التحكيم الأجنبي في الدوري".