قال زوران مانولوفيتش المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بنادي الاتحاد السكندري، إنه دفع قيمة الشرط الجزائي لنادي سيمبا التنزاني من أجل التواجد في مصر.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "ريمونتادا" عبر فضائية "المحور": "أدرب في قارة إفريقيا على مدار 12 سنة، وبالنسبة لي أفضل مسابقات الدوري في إفريقيا موجودة في مصر والمغرب".

وأردف: "سعيد باتفاقي مع رئيس النادي للحضور من أجل العمل مع الاتحاد السكندري، وتركت سيمبا من أجل الحضور هنا والعمل في هذا المشروع".

وتابع: "فريق الاتحاد ظهر ضعيفًا وسيئًا على المستوى الدفاعي، واستقبل عدد كبير من الأهداف في الموسم الماضي، وكنت قلقًا لأن شئ صعب أن تستقبل 52 هدفا في مرماك بموسم واحد، ولكننا سنتحسن دفاعيًا، أحب أن أدافع وأحب الاعتماد على الهجمات المرتدة وهذا ما يحتاجه الاتحاد، فلسفتي تكمن في أن مرمانا يغلق تمامًا، أنا لا أحب الفوز بنتائج 2 أو ثلاثة أو 4 أو خمسة".

طالع | محمد عبد السلام: الإصابة عطلت مسيرتي مع الاتحاد.. وفيريرا وضعني على قائمة الانتظار

وواصل: "الاتحاد السكندري تعاقد مع لاعبان أصحاب خبرات كبيرة، حارس المرمى المهدي سليمان ومحمود علاء الذي يعد هدية جميلة، الأخير لاعب ذو خبرة وكان يلعب في الزمالك وتدرب مع أحد أصدقائي وهو ميتشو، الذي تحدث معي عنه بصورة جيدة".

وأكد: "شكل الدوري المصري اختلف عن ما كان منذ 7 أو 10 أعوام، عندما كانت البطولة تذهب إلى الأهلي أو الزمالك فقط، الآن الأمر أصبح شديد الصعوبة وكل فريق يريد تحقيق الفوز في المباريات والموسم الماضي المباريات كانت قوية حتى آخر لقاء، الدوري سيكون صعبًا بكل تأكيد، ويحتل المرتبة الأولى في الدوريات الإفريقية بعد المغرب ومعهما دوريات أخرى".

واستكمل: "سعيد بما يقدمه الثنائي مروان عطية وأحمد عادل ميسي، في التدريبات هما لاعبان رائعان ويشعران بالسعادة، رئيس النادي تحدث معي وبعدها هو من قرر استمرارهما بعد الاستماع لرأيي، وأرى أن بيراميدز وفيوتشر لديهما فرصة للفوز بالدوري والذي سيكون قويًا، وكل عام تظهر مفاجآت".

واستطرد: "فيريرا مدير فني كبير ولديه خبرات وفاز بالدوري البرتغالي مع بورتو، ونتيجة الموسم الماضي تتحدث عنه، إذ فاز بالدوري والكأس، الزمالك هو المرشح هذا الموسم ليكون بطلًا للدوري، وفيريرا يمتلك فريقا قويا لكن ربما يواجه مشكلة هذا الموسم لأنه لم يجد وقت لإراحة اللاعبين".

وشدد: "ريكاردو سواريش لم يكن محظوظًا مع الأهلي لأنه أتى في وقت شديد الصعوبة ولم يكن لديه الخبرة للتعامل مع هذا الموقف، لأنه لم يدرب في إفريقيا وليس لديه فكرة عن عقلية لاعبي القارة، ولم يكن لديه سوى وقت قصير ليتعرف على الفريق".

وتابع: "كولر مدرب جيد ويقوم بعمل طيب مع الفريق ولكن لنرى ما الذي سيفعله، الزمالك والأهلي لديهما ضغوطات كبيرة ولا بد من الفوز في كل المباريات، ورأيت ذلك عندما واجهتهم عندما كنت أدرب الوداد المغربي".

وأردف: "التقيت بروي فيتوريا وتحدثنا معًا لوقت قصير، أعرفه لأنه مدير فني كبير كان يدرب بنفيكا لعدة أعوام وقادهم للفوز بالدوري، وأيضًا فاز مع النصر بالدوري السعودي وهذا ليس بالأمر السهل".

واختتم: "منتخب مصر لابد أن يكون دائمًا في المرتبة الأولى أو الثانية في إفريقيا، يجب على فيتوريا أن يعمل على زيادة سرعات اللاعبين لأن اللاعب الإفريقي دائمًا يتسم باللمسات السريعة وعليه أن يغير إيقاع اللعب، منتخب مصر لم يكن محظوظًا عندما خسر بطولة أفريقيا بضربات الترجيح، وكذلك لم يتأهل إلى كأس العالم 2022".