تحدث أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك عن الصفقات التي أبرمتها القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الأخيرة، ممتدحا تألق بعض لاعبي الأبيض الشباب خلال نهاية الموسم الماضي وحتى الآن.

ويعقد مسؤولو الزمالك مؤتمرًا اليوم لتقديم اللاعبين الجدد المنضمين لصفوف فريق الكرة خلال الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال أمير مرتضى منصور في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "المؤتمر كان من المفترض أن يعقد من قبل ولكن لظروف الموسم كونه متلاحم منذ العام الماضي والصفقات شاركت في بعض المباريات وشبه تقدم موعدها ولاعبين انتهوا في آخر ساعة من القيد".

وتابع: "لكن كما وعدنا أن يقام المؤتمر الصحفي للصفقات بالشكل الذي يليق بنادي الزمالك وأن تتحدث الصفقات الجديدة في المؤتمر لأن بعدها سيكون عليهم التركيز في كرة القدم".

وأردف: "معايير الصفقات هي أنها حدثت شراكة بين إدارة الكرة والمدير الفني لأن لا يوجد أحد يعمل بمفرده، وفيريرا دائما يقول إننا فريق جماعي ولا يوجد مسمى أنا في عملنا، وركزنا على تنفيذ الاحتياجات وحدثت مستجدات بسبب ظهور اللاعبين الشباب بشكل قوي، وكانت هناك كواليس في الصفقات وأهمها فترة إيقاف القيد".

وأكمل: "أهم شيء كان الحفاظ على الفريق وليس الحديث عن احتياجات الفريق وسط الموسم والأهم كان خلق الدافع للاعبين في القائمة للحفاظ على تركيزه، وكل لاعب مصيره في يده".

طالع | مرتضى منصور يرد على أنباء تمرد إمام عاشور ويشيد بثلاثي الأهلي أمام الاتحاد المنستيري

وأشار: "كان لدينا هدف أكبر من الصفقات وهو أن نحارب على الدوري والكأس، واستطعنا تحقيق المطلوب بجانب الحفاظ على اللاعبين ووضع نظام للفريق وتقديم شباب واعد (اترموا في النار) بخوض 16 أو 17 مباراة وأصبحوا مؤثرين".

واستطرد: "أعتبرهم الأن ليسوا شبابًا بل لاعبين للفريق الأول، والمعادلة كانت صعبة بالحفاظ على الجيل الحالي مع تجديد دماء الفريق بصفقات قوية، الزمالك كسب لاعبين وبطولات ومدير فني".

وواصل: "صفقات الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية انتهت بتنفيذ كل مطالب المدير الفني، وسننتظر في يناير لنرى شكل الفريق وتحقيق بعض المطالب الأخرى لو احتجنا لذلك وفضلنا حسم الصفقات في الصيف لعدم الدخول في أي حسابات مختلفة".

واختتم: "‎محمد صبحي طلب مني العودة للزمالك ، وقال لي أريد خوض المران ومن ثم شاهدني، وهو عاد لبيته من جديد".