يقول ماسيمليانو أليجري، إن يوفنتوس "أثبت الليلة أنهم فريق" بفوزه على تورينو في الديربي ورأى أخيرًا "الشخصية والسلوك" الذي كان يبحث عنه.

كان يوفنتوس في حالة أزمة كاملة في خوض هذه المباراة وكان الفريق محبوسًا في معتكف تدريبي في الأيام التي سبقت الديربي.

وتغلب يوفنتوس على تورينو بهدف دون رد أحرزه دوشان فلاهوفيتش، ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

ويعد هذا الفوز هو الأول لـ يوفنتوس خارج أرضه هذا الموسم في جميع المسابقات.

هدف فوز يوفنتوس على تورينو

وقال أليجري لـ"DAZN: "أثبت اللاعبون اليوم أنهم فريق، لقد كنا منظمين، بدءًا من الطريقة التي سيطرنا بها على المباراة، وكان لدينا الكثير من التسديدات على المرمى".

مضيفًا: "أنا سعيد، خاصة أنه الفوز الأول خارج أرضنا هذا الموسم، لقد فشلنا في التسجيل في ثلاث من آخر خمس مباريات، لذلك لم يكن الأمر سهلاً، أظهروا الشخصية".

واصل أليجري: "إنه لأمر مخيب للآمال أن يكون لدينا هذه التعويذة الأخيرة، لكن في بعض الأحيان تأتي المواقف معًا وتكون خارجة عن إرادتنا، لقد اتخذنا أول خطوة صغيرة اليوم للخروج من الموقف، ولم يكن لدي شك في أنهم سيفعلون ذلك، والآن نحن بحاجة إلى الاستمرار".

واستطرد: "لقد كان لدينا بعض مفترق الطرق مؤخرًا، أحدهم كان ساليرنيتانا والجميع يعرف ما حدث في تلك المباراة، وأدرك اللاعبون أنهم بحاجة إلى الرد، كنت مرتاحًا على مقاعد البدلاء، حيث رأيت أن الفريق يتبع النهج الصحيح، كان بإمكاننا تسجيل الأهداف في وقت سابق ولدينا المزيد من الفرص، لكن ذلك سيأتي مع مرور الوقت ونحن نتحسن تدريجياً".

لم يكن أركاديوش ميليك لائقًا بنسبة 100 في المائة، لذلك لعب مويس كين بشراكة فلاهوفيتش في الهجوم. 

وعلّق المدرب: "قلت في الشوط الأول، عندما يتفوق المهاجمان على المدافعين، نحتاج إلى مواصلة البحث عنهما، مويس قدم مباراة جيدة، جاء باريديس بالروح الصحيحة في الدقائق الخمس الأخيرة، أتحدث إلى فلاهوفيتش طوال الوقت، فهو يبلغ من العمر 23 عامًا فقط، ولا يزال بإمكان الجميع التحسن حتى المحاربين القدامى، ناهيك عن شخص في مثل عمره".

وأكمل أليجري: "من الواضح، إذا لم تجعل الجميع وراء الكرة عندما تخسرها، فأنت في ورطة، هذه المرة كنا حريصين وعملنا جميعًا معًا للعودة إلى الشكل".

وأفاد الإيطالي: "كان الموقف بعيدًا عن التكتيكات، هو ما أحببته، كلما ربحت المزيد من المبارزات، زادت فرصك في الفوز باللعبة".

انتقل يوفنتوس إلى خطة 3-5-2 هذا المساء، متغيرًا من 4-4-2 التي شوهدت في الأسابيع الأخيرة، وأشار أليجري: "لقد أبلى الجميع بلاءً حسناً، مع بريمر ثم بونوتشي، بوجود ثلاثة مدافعين، من المهم أن نكون عدوانيين دائمًا، لكننا تميزنا أيضًا بشكل جيد داخل المنطقة وخارجها".

وسٌئل أليجري هل يعني هذا الفوز أن معتكف التدريب قد انتهى بعد يومين فقط، وأجاب: "أخبرت الفتيان أنه يمكنهم العودة إلى ديارهم واحتضان أحبائهم هذا المساء".