انتقد مدافع مانشستر سيتي الأسبق، جوليان ليسكوت، أسلوب جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، وقارنه بزميله السابق ساديو ماني، الذي رحل إلى بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي الماضي.

وتعرض محمد صلاح لانخفاض كبير في أداءه في الموسم الحالي بعيدًا عن هاتريك مباراة رينجرز الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، وأرجعه البعض لتغيير دوره من قبل المدير الفني يورجن كلوب، الذي بات يعتمد عليه في الأطراف فقط وليس للدخول إلى منطقة الجزاء.

اقرأ أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والكويت في نهائي البطولة العربية لكرة السلة

جوليان ليسكوت

وتحدث ليسكوت عن وجهة نظره في محمد صلاح، وقال بتصريحات لشبكة "Live Score": "قلت في بداية الموسم، رحيل ساديو ماني سيكون خسارة كبيرة بالنسبة لهم".

وتابع: "أعتقد أن ليفربول تأثر أكثر من المتوقع برحيل ماني، لقد كان له أسلوبًا رائعًا في الدخول إلى عمق الملعب والاستحواذ على الكرة ولفت انتباه المنافسين الذي كانوا يشعرون بالخوف من أجنحة الفريق، لأنه لا يمكن أن يخطأ أمامه".

وأضاف: "ربما يكون هو سبب انخفاض مستوى ليفربول، لأنه كان يجيد خفة الحركة وحسم الفرص أمام مرمى المنافسين وتدمير الدفاعات بسهولة".

وواصل تصريحاته: "مع محمد صلاح، أنت تعرف بالضبط ما يمكنه تقديمه خلال المباريات عندما تكون الكرة بحوزته، كانت أرقامه التهديفية مذهلة في الموسم الماضي".

واستمر: "لكن بدون الكرة، لا اعتقد أن محمد صلاح فعال في الضغط كما كان ماني مع ليفربول قبل رحيله".

وأتم: "أضف إلى ذلك حقيقة أن محمد صلاح لم يحقق نفس أرقام الموسم الماضي، وهناك ضغط إضافي بسبب ضعف أداءه، على الرغم من الهاتريك في إيبروكس أمام رينجرز والذي سيمنحه شعورًا بالتحسن".