يتوقع رئيس نادي ريال مدريد السابق، رامون كالديرون، مباراة ممتعة أمام برشلونة في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني موسم ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

ويلتقي برشلونة وريال مدريد في تمام الرابعة والربع عصر غد، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو" بقيادة الحكم، خوسيه سانشيز.

اقرأ أيضًا | بالأرقام.. تقرير يكشف معاناة محمد صلاح ورونالدو في الموسم الحالي

فلورنتينو بيريز

وتحدث كالديرون عن المباراة في حواره مع صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "أتوقع مباراة مثيرة وممتعة، خاصة أن الفريقين لم يخسرا أبدا وبنفس رصيد النقاط، رغم نتائج برشلونة في دوري أبطال أوروبا".

وعن أسباب إخفاق برشلونة في دوري أبطال أوروبا أضاف: "هناك مشروع جديد في الفريق وليس من السهل أبدا أن يتأقلم كل اللاعبين الجدد مع القدامى، لكن يظل برشلونة لديه لاعبين رائعين ويمكنهم الفوز في سانتياجو برنابيو كما فعلوا الموسم الماضي".

وبسؤاله "هل يخشى من ليفاندوفسكي في مباراة الكلاسيكو؟"، رد: "ليس هو فقط هناك العديد من اللاعبين المميزين الآخرين، هناك شباب رائعون لكن يجلب ليفاندوفسكي الخبرة لتسجيل الأهداف من المهم أن يعود برشلونة للمنافسة على اللقب ليجعل نفسه أفضل في المستقبل وذلك سيساعد ريال مدريد في زيادة الحوافز لديه".

وعن لابورتا: "شخص عظيم، نجح في الماضي مع برشلونة، يحاول حل الأزمات، يعرف كيف يساعد في كرة القدم، مقتنع بقدرته على تصحيح الوضع في برشلونة".

وأضاف: "برشلونة وريال مدريد ناديان متشابهان في الكثير من الأشياء، حدث أمر مشابه في ريال مدريد ولكن بنقل بعض الأصول داخل النادي حققنا ١٤ لقبا في دوري أبطال أوروبا".

وبشأن العودة إلى رئاسة ريال مدريد: "في الحقيقة، فلورنتينو بيريز يؤدي بشكل جيد، وليس من السهل المنافسة معه على قيادة النادي في المستقبل، ربما من المستحيل عمليًا الوصول إلى مقعد الرئاسة".

وعن دوري السوبر الأوروبي: "لست معترضًا على الفكرة، لكنها ولدت ميتة واستمرت لمدة 48 ساعة فقط، لكن في رأيي بطولة دوري أبطال أوروبا رائعة ولكنها تحتاج إلى التطور لتصبح أفضل".