تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة عن العديد من الملفات المتعلقة ببطولة الدوري المصري الممتاز التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

وقال أحمد دياب مداخلة ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت" عن اعتماد الرابطة ملعب برج العرب لخوض المصري مبارياته عليه رغم اعتراض النادي: "الرابطة تمثل الأندية، ونعرف قيمة النادي المصري، وبالتأكيد دورنا هو الدعم لكل الأندية".

طالع أيضًا.. خاص | كلاتنبرج يحذر اتحاد الكرة بسبب أزمة الحكام

وأضاف: "نحن لسنا جهة رفض أو قبول، ولكن أي ناد يختار استاد ليلعب عليه يجب أن يحصل على موافقة من إدارة الاستاد ومن الجهات الأمنية".

وواصل: "نحن أرسلنا طلبات النادي المصري باستضافة المباريات على ملعب استاد هيئة قناة السويس، للأمن وتم رفضه، ونحن كرابطة لسنا ضد أي ناد، لكن هناك ضوابط نحن ملتزمون، والآن نحن ننتظر الموافقة على ملعب استاد السويس الجديد".

وأردف: "نحن اعتمدنا ملعب برج العرب لأن الموافقة الأمنية الوحيدة كانت على هذا الملعب، ولذلك قمنا باعتماده".

واستأنف: "لو وصلت الموافقة على ملعب استاد السويس الجديد خلال 48 ساعة سنغير ملعب المصري، لكن إذا لم تأتِ الموافقة سيتم اعتماد ملعب برج العرب".

اللائحة الجديدة

وتحدث عن اللائحة الجديدة قائلا: "هدف الرابطة هو عودة الكرة المصرية للمسار الصحيح، ودخولها مرحلة الاحتراف، الموسم الماضي كان صعب وتخطينا الأزمات، ودرسنا في الرابطة كل ما مررنا به من سلبيات، والهدف أن نصل للطريق الصحيح، منها أن يكون بند مشاركة الأندية في البطولات الإفريقية واضح قبل انطلاق الموسم".

وأضاف: "كان عندنا هدف أخر أن نحدد بداية ونهاية الدوري مثل باقي دوريات العالم".

واستأنف: "راعينا جوانب كثيرة على مستوى الانضباط؛ لذلك وضعنا ضوابط منها مثلا لو حدثت واقعة في مباراة معينة سنلجأ لشريط اللقاء الأصلي".

وأوضح رئيس رابطة الأندية أن مواعيد مباريات الدوري ستعلن يوم الإثنين المقبل.

جوائز الدوري

وقال عن احتمالية وجود مكافآت في الدوري المصري: "سيكون هناك جوائز في كل جولة لأفضل لاعب وغيرها مثل الدوريات العالمية، وسنطور شكل درع الدوري".

وواصل: "نحن في تنسيق كامل مع اتحاد الكرة ولجنة الحكام، واجتمعنا مع كلاتنبرج، وهدفنا تطوير منظومة التحكيم، ولم نتناقش بشأن استقطاب حكام أجانب لمباراة القمة لأن هذا يُعتبر تدخل في شئون اللجنة، ولكن تحدثنا في الخطوط العريضة وعرضنا شكاوى الأندية عن الموسم الماضي".

وعندما سئل عما إذا كان يخشى من اعتراض الأندية على ضغط المباريات بقوله: "نحن لسنا طرفًا ضد الأندية، لأننا واضحين من بداية الدوري مع جميع الأندية وبالتالي لست متخوفًا".

وعن رفض الأندية خوض مباريات خلال كأس العالم: "كل جمهور الكرة المصرية كانوا يريدون حلًا لمسابقة الدوري، وبعد دراسة كبيرة ناقشنا هذا الاقتراح، نحن لسنا أول دولة في العالم تلعب مباريات الدوري خلال فترة كأس العالم".

واختتم: "عندما نعرض الجدول سيعرف الجميع إننا نريد أن نقدم حل ونوفر شهر أو شهر ونصف من الدوري، وهي خطوة على الطريق الصحيح".