حجزت 4 فرق بينها الزمالك مقاعدها في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بعد انتهاء مباريات اليوم الجمعة من البطولة القارية.

ورافق الزمالك ركب الفرق المتأهلة من دور الـ32 لمجموعات دوري الأبطال بعد نجاحه في التغلب على فلامبو دو سنتر البوروندي اليوم في مباراة الإياب بنتيجة (5/1).

وتأهلت 4 فرق في اليوم الأول لمنافسات جولة الإياب من دور الـ32 بالبطولة وهي بترو أتليتكو الأنجولي وصن داونز الجنوب إفريقي والزمالك وشباب بلوزداد الجزائري.

طالع أيضًأ.. الفرق المتأهلة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2022/2023 (محدث باستمرار)

ومن المقرر أن تقام غدًا 6 مباريات أخرى، بينها لقاء الأهلي والاتحاد المنستيري التونسي الذي سيُلعب في القاهرة على ملعب "الأهلي وي السلام".

وتقام بعد غدٍ الأحد 5 مباريات أخرى، فيما كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواجهة ريال كلوب كاديوجو البوركينابي ضد فيتا كلوب الكونغولي ليوم الخميس الموافق 20 من أكتوبر 2022.

بترو أتلتيكو

حقق بترو أتليتكو الفوز على كيب تاون سيتي الجنوب إفريقي بهدفٍ دون رد اليوم في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب 11 نوفمبر في أنجولا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بترو أتليتكو بثلاثة أهداف دون رد، لينتصر في مجموع المواجهتين برباعية نظيفة.

وخطف بترو أتليتكو بطاقة التأهل الأولى إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

صن داونز

نجح فريق صن داونز في أن يكون ثاني الفرق المتأهلة لمجموعات دوري الأبطال بعد فوزه على لاباس بطل سيشيل بنتيجة (15/1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واستطاع صن داونز أن يكتسح منافسه في مباراة الذهاب بسباعية نظيفة، وفي لقاء الإياب الذي اقيم على ملعب لوفتس فيرسفيلد اليوم أمطر مرمى لاباس بثمانية أهداف مقابل هدف.

الزمالك

استطاع الزمالك أن يكون ثالث المتأهلين من دور الـ32 بعدما حقق الفوز على فلامبو بنتيجة (6/1) ذهاباً وإيابًا.

الزمالك انتصر في جولة الذهاب بهدفٍ وحيد سجله حسام عبد المجيد وفي الإياب اليوم فاز بخمسة أهداف مقابل هدف.

شباب بلوزداد

تمكن شباب بلوزداد من تحقيق الفوز على دجوليبا المالي بنتيجة (3/2) في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وكان شباب بلوزداد قد خسر في جولة الإياب خارج ملعبه من دجوليبا بهدفين مقابل هدف لكن في جولة الإياب اليوم استطاع أن يقلب الطاولة على بطل مالي ويهزمه بثنائية نظيفة.