يأمل فرينكي دي يونج أن يكرر فريقه برشلونة الفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو برباعية نظيفة حين يلتقي الفريقان يوم الأحد القادم على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وسلط دي يونج الضوء على عناصر القوة في ريال مدريد، مشيدًا بلوكا مودريتش الذي اعتبره واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط على الإطلاق.

شارك دي يونج في الشوط الثاني من مباراة برشلونة أمام إنتر ميلان وترك انطباعًا قويًا بأدائه الشامل، مع اقتراب الكلاسيكو، يأمل أن يكون أدائه في منتصف الأسبوع كافياً ليضمن له بداية في البرنابيو.

تحدث الهولندي في وقت سابق اليوم إلى تلفزيون "La Liga" حيث تحدث عن مشاكل الفريق الأخيرة والكلاسيكو المرتقب.

لاعب خط وسط أياكس السابق لم يكن مفاجئًا في الترحيب بسؤال حول هزيمة برشلونة أمام إنتر ميلان منتصف الأسبوع، لقد ألقى نظرة ثاقبة على كيفية تلقي النتيجة في غرفة الملابس، لكنه تحدث بنضج عن الطريق إلى الأمام.

وقال دي يونج: "خيبة الأمل، بالطبع، هذا هو الحال في غرفة الملابس، لكن هذا طبيعي، ومن الغد علينا تغيير المزاج ونتطلع إلى الكلاسيكو".

ومع ذلك، اعترف دي يونج بأن البلوجرانا ما زال لديهم الكثير لإثباته وأنه يجب التغلب على مسارهم السيئ الأخير، مضيفًا: "علينا أن نظهر أننا ما زلنا فريقًا جيدًا".

اقرأ أيضًا | فالفيردي قبل الكلاسيكو: ابتلعنا الهزيمة برباعية الموسم الماضي ولا نرغب أبدًا في الخسارة

ثم تحدث لاعب الوسط عن الكلاسيكو القادم واستعداد الفريق للمباراة ضد حامل اللقب، وأفاد: "لم نشاهد مقاطع فيديو تحليلية لريال مدريد حتى الآن، لكننا نعلم أنهم فريق قوي للغاية، أعتقد أنهم لم يخسروا أي مباراة هذا الموسم، أليس كذلك؟".

لوكا مودريتش هو مصدر إلهام لجميع لاعبي كرة القدم على حد سواء، تفانيه وشغفه باللعبة يحافظ على استمراره على الرغم من تجاوزه ذروته، ولم يكن لجوهرة برشلونة سوى كلمات الإشادة للاعب الكرواتي الدولي.

وعلّق دي يونج: "لديهم لاعبون أقوياء في الوسط، مثل مودريتش، كم عمره؟ 35-36-37 لا يهم، فهو لا يزال يقدم كل ما لديه وهو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم أنا أحب مشاهدته".

في حين أن مودريتش هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، إلا أنه في نهاية مسيرته المهنية، لم ينس فرينكي دي يونج أن يذكر أن برشلونة كان لديه أيضًا أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم في صفوفهم والذي كان قد بدأ للتو في مسيرته نحو العظمة وهو بيدري.

واستطرد لاعب الوسط الهولندي: "لدينا بيدري، الجميع يعرف من هو وكيف يلعب بكلتا قدميه".

عندما سُئل عن التهديدات في تشكيلة ريال مدريد، سلط اللاعب الهولندي الدولي بشكل غير مفاجئ الضوء على خط الهجوم القوي.

وأشار دي يونج: "أعتقد أن ريال مدريد لديه فريق رائع مع لاعبين رائعين، لديهم فينيسيوس وبنزيما بقدرات عالية جدا".

ينتظر العالم رؤية كريم بنزيما يواجه روبرت ليفاندوفسكي مساء الأحد، حيث يعتبر كلا اللاعبين من بين أعظم المهاجمين في كل العصور وعلق الشاب البالغ من العمر 25 عامًا على نفس القول: "بالنسبة للجماهير، ستكون مباراة رائعة عندما يرون بنزيما ضد ليفاندوفسكي".

منذ بداية ما قبل الموسم 2022-23، بدأ تشافي في استخدام دي يونج كقلب دفاع، بينما كانت هناك أحاديث عن عدم رضا اللاعب عن وضعه، انتقد هذه الشائعات خلال مقابلته بقوله: "أنا لاعب وسط، لكن إذا أراد المدرب أن أكون دفاعًا، فلا مشكلة، لكنني لاعب وسط".

أخيرًا، تم تذكير الشاب بفوز برشلونة 4-0 الموسم الماضي على ملعب سانتياجو برنابيو وأعرب عن رغبته في تكرار نتيجة مماثلة تأتي يوم الأحد: "آمل أن نتمكن من الفوز 4-0 مرة أخرى لكنها ستكون مباراة صعبة".