يبدو أن الأمور تزداد تعقيدًا على برشلونة، حتى في حال الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا والذهاب إلى الدوري الأوروبي.

برشلونة تعادل مع إنتر ميلان 3/3 في ملعب كامب نو، وأصبح أقرب من أي وقتٍ مضى، لتوديع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للموسم الثاني على التوالي.

احتلال برشلونة للمركز الثالث، سينقله إلى الدوري الأوروبي مثلما حدث في الموسم الماضي، قبل أن يخرج البلوجرانا من آينتراخت فرانكفورت لاحقًا.

ولكن هذا العام الأمر سيكون أصعب بكل تأكيد، حيث من المفترض أن يواجه برشلونة في حالة خروجه من دوري الأبطال، ثاني احدى المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، وهو اختبارًا قد يكون سهلًا على البلوجرانا.

بداية من دور الـ16 سيكون الأمر أصعب، يمكن ملاقاة متصدري المجموعات، ولكن ليس من نفس البلد أو الاتحاد المحلي.

طالع أيضًا | نظرة للنصف الممتلئ من الكوب.. الدوري الأوروبي فرصة برشلونة لتعويض خسائره المالية

ولكن بداية من ربع النهائي، ستكون القرعة بدون أي قيود، وهو ما يجعل برشلونة أمامه منافسة قوية مع العديد من الفرق التي وجودها في دور الثمانية لن يكون صعبًا.

يمكن لـ برشلونة مواجهة آرسنال أو مانشستر يونايتد من الدوري الإنجليزي، حيث أن الثنائي قريبان للغاية من التأهل إلى دور الـ32 (خروج المغلوب).

كذلك ثنائي الليجا، ريال بيتيس وريال سوسيداد، بالإضافة إلى روما ولاتسيو ثنائي العاصمة الإيطالية، جميعهم يقتربون من التأهل إلى الأدوار المتقدمة.

وإذا استثنينا المتأهلين من مجموعات الدوري الأوروبي، فهناك ضحايا دوري الأبطال، وأبرزهم يوفنتوس الذي يحتاج لمعجزة لا تقل صعوبة عن التي يحتاجها برشلونة من أجل التأهل، بعد الخسارة في مباراته الأخيرة بالأراضي المحتلة.

كذلك إشبيلية وأتلتيكو مدريد، بعدما أصبحت الأمور صعبة على الثنائي، مع آمال ضعيفة للفريق الأندلسي لمرافقة مانشستر سيتي للدور الثاني.

أيضًا هناك ميلان الإيطالي، بعد الهزيمة من تشيلسي في مباراتين متتاليتين، أصبح قريبًا من المغادرة إلى الدوري الأوروبي، وكذلك أياكس أمستردام الذي سيودع البطولة لصالح ليفربول ونابولي.