يؤمن تشافي هيرنانديز أن فريقه برشلونة دفع ثمن أخطائه في منافسات دوري أبطال أوروبا، وبيده صعّب على نفسه فرص التأهل حتى لو كان هناك أمل طفيف، ودعا للتركيز على مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد من أجل صدارة الليجا.

وتعادل برشلونة أمام إنتر ميلان في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بثلاثة أهداف لمثلها على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

أهداف مباراة برشلونة وإنتر ميلان

ويستعد برشلونة لمواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الليجا يوم الأحد القادم، في مواجهة تمنح الصدارة للفائز.

وقال تشافي في تصريحاته عقب المباراة التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الشعور سلبي، دوري الأبطال هذا قاسٍ علينا، لقد استقبلنا الكثير في الشوط الثاني، الشوط الأول كان ممتازًا".

وأضاف: "الهدف الأول خطأ واضح جدًا من الخط الدفاعي، والثاني أيضًا، الأمر قاسي منذ المباراة أمام بايرن ميونخ مرورًا بالمباراة في ميلان واليوم أيضًا، لكن الأمر يتعلق بالفوز، وليس استقبال الأهداف والدفاع بشكل جيد، وليس فقط الهجوم".

واصل تشافي: "نحن لا نعتمد على أنفسنا، الوضع صعب للغاية، علينا أن نستمر ونفكر في الكلاسيكو، التعافي جيدًا، للتفكير في الليجا، لأن دوري أبطال أوروبا أصبح صعبًا ومعقدًا".

واستطرد: "كرة القدم لعبة من الأخطاء ويجب علينا دائما التقليل من تلك الأخطاء، لم ندافع بشكل جيد، كانت القوة ممتازة في الشوط الأول لكننا لم نحافظ عليها، الأخطاء باهظة الثمن في دوري الأبطال، الأخطاء في الدفاع كلفتنا المباراة".

وعن مواجهة الكلاسيكو المقبلة أمام ريال مدريد، أفاد تشافي: "سنغير الوضع لدينا 3 مباريات متتالية قادمة في الليجا ودوري أبطال أوروبا معقد للغاية".

وتابع الإسباني: "لقد قدمنا ​​كل شيء، لقد تركنا أرواحنا لكنها أخطاء تدفع نقابلها ثمنًا باهظًا، لا يمكنك أن تسامح كثيراً، في ميونيخ كانت الفعالية، وفي ميلان في ظروف أخرى واليوم أخطاء دفاعية".

وأوضح: "الخطأ الذي ارتكب في الهدف الأول (من بيكيه) جعل المستوى الذهني لدينا يقل، الهدف الثاني لا يمكن أن يحدث في مثل هذه المنافسة (خطأ من بوسكيتس)، حافظنا على الإيمان لكن لم يكن ذلك ممكنًا، لقد حاولنا".

اقرأ أيضًا | فرص برشلونة في التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد التعادل مع إنتر ميلان

وشدد تشافي: "إذا لم تتغلب على إنتر في ملعبك، فأنت لا تستحق، حتى لو كانت لدينا فرص بعيدة، استمر في المنافسة، لدينا أمل ضئيل، لكنه صعب".

وأكمل: "إنها ضربة قاسية، والآن علينا أن نفكر في ريال مدريد، حول الكلاسيكو، سنتعافى غدًا من أجل يوم الأحد لمحاولة التغلب على ريال مدريد في البرنابيو، هناك مسابقات أخرى متبقية، وضعنا دوري الأبطال جانبًا ونركز على الليجا، حيث نريد أن نبقى في الصدارة، في دوري الأبطال لم نقدم أفضل نسخة بسبب أخطائنا".

وأصر تشافي: "النهج كان جيدًا، إذا فشل الدفاع فأنا أفشل، إذا فشل بيكيه أو بوسكيتس أو بيدري أو ديمبلي، أفشل كمدرب، أتحمل المسؤولية الكاملة عندما يفشل اللاعب، نحن نتحمل المسؤولية".

وأكد مدرب الفريق الكتالوني: "أنا أيضًا محبط، حزين وغاضب بعض الشيء، عليك أن تنتقد نفسك، ولكن هناك تحسن من العام الماضي إلى هذا العام، لكن في ذلك العام كانت أخطائنا وهي مؤلمة أكثر، إنها ضربة قاسية علينا، ولكن هناك لحظات أشعر بالرضا عنها، مثل الشوط الأول".

وبشأن الفارق بين دوري الأبطال والليجا، أجاب تشافي: "إنها هذه الأخطاء، الأخطاء باهظة الثمن، في الليجا ربما ليس كثيرًا، لكن في دوري الأبطال لا يسامحون".

وعن خصمه إنتر ميلان، علّق: "إنه فريق قوي من الناحية البدنية، يعمل بشكل جيد من الناحية التكتيكية، لقد كلفتنا المبارزات الكثير، خاصة على المستوى الدفاعي".

وعقب تشافي على أداء لاعبه عثمان ديمبلي متابعًا: "عندما نصل بالقرب من مرمى الخصم فعليك أن تقرر بشكل أفضل، هذا ما يمنحك النضج في كرة القدم، لكن لدي ثقة كبيرة في ديمبلي لأنه مختلف رغم أنه في بعض الأحيان يختار بشكل سيء".

وأتم تشافي: "عندما تكون المباراة بين يديك وترتكب أخطاءً، نأمل ألا يؤثر ذلك علينا نفسيًا، لقد قدموا كل شيء، استمروا في المحاولة حتى الدقيقة 95، لكن الأخطاء أثرت علينا، اعتذر لأنها أخطائنا، من العار ألا نكون على مستوى متطلبات الجماهير، سنواصل العمل لعكس هذا الوضع".