أوضح مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، حقيقة ما إذا كانت مواجهة فريق ليفربول قد أثرت على قراره بشأن عدم مشاركة النجم النرويجي إيرلينج هالاند اليوم أمام كوبنهاجن.

وتلاقى الفريقان مساء اليوم في دوري أبطال أوروبا، في الجولة الرابعة من دور المجموعات، حيث تعادلا سلبيًا.

وتواجد إيرلينج هالاند على دكة بدلاء مانشستر سيتي حيث ظل غير مستخدمًا طوال اللقاء.

ويلتقي مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل مع فريق ليفربول، في قمة منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي.

وردًا على سؤال عما إذا كان قد تركه على مقاعد البدلاء مع وضع مباراة ليفربول في الاعتبار، نفى جوارديولا أن يكون ذلك في تفكيره، وألمح إلى منح الآخرين فرصتهم.

وقال بيب: "لا شئ، الرجال الذين شاركوا باستمرار قد تعبوا، لهذا السبب نضع أرجل جديدة، هالاند؟ لم أتحدث معه، أنا لا أعطي لاعبي فريقي القرارات التي نتخذها، لأنهم لن يتفهموا الأسباب وراء ذلك، هم يرغبون في اللعب".

وأوضح: "هالاند أنهى المباراة الماضية ضد ساوثهامبتون وهو متعب للغاية، ولم يتعاف جيدًا، أمس لم يكن جيدًا، اليوم أفضل قليلًا، ولكن ليس بشكل مثالي، لذلك قررنا عدم المخاطرة".

وأضاف: "ألفاريز؟ عليه أن يكون على طبيعته، هذا فقط، هو لاعب استثنائي، نحن نثق به ونعتمد عليه، نحن مندهشون جدًا من مدى جودة التأثير الذي أحدثه في الفريق، ولا توجد مشكلة".

واستمر: "أنا أعرفهم، ليس عليهم أن يثيروا إعجابي، عليهم اللعب، عليهم أن يكونوا من هم، عليهم أن يكونوا على طبيعتهم، تقديم أفضل أداء ممكن، أنهِ اللعبة وقل إنني فعلت كل شيء، رأيي فيهم لن يتغير في الأداء اليوم، أنا أعرفهم".

واستكمل: "بدأنا بشكل جيد ونحن 11 لاعبًا، ثم أصبحنا 10، كانت لدينا الكرة وكنا أذكياء، ولم ندفع كثيرًا، نقطة جيدة بالنسبة لنا".

وفيما يتعلق بإلغاء هدف رودري، قال الإسباني: "لم أر ما حدث، لم أر لمسة اليد، لم أشاهد الأحداث عبر التلفزيون".

وعن رأيه في رد فعل مانشستر سيتي بعد طرد سيرجيو جوميز، قال: "كان جيدًا حقًا، هم جيدون حقًا، يقرؤون الموقف ويتعاملون بشكل جيد".