كشف حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عن حقيقة الشائعات التي ترددت بشأن إيجابية عينة ثنائي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا وإمام عاشور.

وقال خميس في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس"، على فضائية "ETC": "كل ما يشاع عن إيجابية عينة شيكابالا وإمام عاشور غير صحيح".

وتابع: "أجرينا أكثر من 100 عينة كشف منشطات على لاعبي الدوري المصري في الموسم الماضي بشكل عشوائي، وجاءت جميعها سلبية، وهذا الأمر يؤكد أن المنظمة كان لها دور في انضباط منظومة اللعبة الشعبية الأولى في مصر".

وأضاف: "يتم اختيار ثنائي من كل فريق بكل مباراة ويتم اختيارهما بشكل عشوائي، ولم نجد في الموسم الماضي أي عينة إيجابية في أي ناد من أندية الدوري المصري".

طالع أيضًا | مجلس أبو ظبي الرياضي: نفاذ 85% من تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

وواصل: "اتحاد الكرة مديون بـ5 ملايين جنيه للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ولم يورد جنيه واحد فقط منذ 3 سنوات رغم أنه يحصل أموال الكشف على المنشطات من الأندية مع بداية كل موسم".

وأردف: "هل من الممكن أن نتخيل الدوري المصري في الموسم المُقبل بدون أدوار المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات؟، هل يليق هذا الأمر بكرة القدم المصرية؟ لذلك على اتحاد الكرة سداد المديونية لدينا من أجل مواصلة العمل في هذا الشأن".

واختتم: "في حالة طرد أي لاعب من أي مباراة، يتوجه تلقائيًا لإجراء اختبار المنشطات لأن المنشطات تؤثر على سلوك اللاعبين داخل أرضية الملعب، وغير مسموح لي بالتواصل مع أي لاعب في أي فريق".