أكد النيجيري أوستن أموتو لاعب المصري السابق والاتحاد السكندري الحالي، أن مسؤولي النادي البورسعيدي لم يحترموه، مُشددًا على أنه تعرض للظُلم من قبل الإدارة ومدربه السابق علي ماهر.

وأتم نادي الاتحاد برئاسة محمد مصيلحي تعاقده مع المهاجم النيجيري أوستن أموتو صاحب الـ29 عامًا قادمًا من نادي المصري، لمدة 3 سنوات.

وقال أموتو في تصريحات لبرنامج "رقم 10"، على القناة "الأولى" المصرية: "المصري لم يحترمني إطلاقًا وأخرجوني من منزلي وأخذوا سيارتي".

وتابع: "تفاجأت بأنهم أخذوا سيارتي وعندما سألت عنها كانوا يقولون أن مسؤولي المصري لم يدفعوا ثمنها لمدة أشهر طويلة".

وتابع: "ناقشت كل هذه الأمور مع مسؤولي النادي لأن كان لدي عقد، لكنني اكتشفت بعد ذلك أن هذا العقد كان مزورًا، ولم يكن موثقًا من اتحاد الكرة".

وأضاف: "لم أذهب لشكوى المصري لأنني كنت أحب النادي وأحترمه كثيرًا لذلك لم أحب تصعيد الأمر".

وواصل: "حينما جئت إلى المصري في البداية كان موسمًا رائعًا لأن أهل بورسعيد أشعروني أنني في بيتي، حصلت على عرض من السعودية براتب ضخم لكن المصري رفض رحيلي وأنا احترمت ذلك لأنني كنت أحب الأجواء وكانوا يقدمون لي الدعم الكبير".

واستمر: "بعد هذا الموسم تغيرت إدارة النادي وبدأت المشاكل من هنا، وحينما جاء رئيس النادي الجديد كنت في نيجيريا تواصلوا معي وطلبوا مني العودة لكنني كنت أرغب في الرحيل".

طالع أيضًا | أحمد سيد غريب باكيًا: لم أستحق الرحيل عن الأهلي.. كهربا مثلي الأعلى وأتعلم من هالاند

وأشار اللاعب النيجيري إلى أنه لم يكن يرغب في الاستمرار مع علي ماهر رغم أنه مدير فني جيد، مُشددًا على أن الأخير كان يستخدم سياسات غير مناسبة إطلاقًا له؛ لذلك حاول الرحيل.

واستطرد: "علي ماهر كان يخبرني بأن هذه المباراة مهمة ويجب أن نفوز بها، ثم قمت بتسجيل هدف فعلًا لكن فوجئت بأن التعامل تغير معي تمامًا وأعطوني العقد المزور وهو ما سبب لي مشاكل كبيرة، ولكن دعم اللاعبين ساعدني أن أستمر".

وأردف: "لدي علاقات قوية مع جماهير المصري لدرجة أن هناك بعض المشجعين كانوا يمنحوني الهدايا ويعطوني الأموال، وهو ما جعلني أستمر كثيرًا مع النادي".

واسترسل: "رغم أنني ظلمت في المصري، لم أرغب في الاتجاه إلى فيفا لأنني أحترم الجماهير واللاعبين الذين عاملوني بلطف شديد".

وتابع: "الإدارة الجديدة لم تحبني إطلاقًا ولم يتحدث معي أحد قبل الرحيل، ودخلوا في مفاوضات مع إنبي للتعاقد مع إيبوكا في صفقة تبادلية وأخبرني مسؤول في النهاية لكنني اكتشفت أنهم يلعبوا بي من أجل التخلص مني مجانًا".

وواصل: "لم أقم بأي كشف طبي في إنبي ولكنني تفاجأت بأن هناك حديثًا أنني لدي إصابة مزمنة وهذا غير صحيح إطلاقًا".

وأوضح: "في الوقت الذي لم يمنحني به نادي المصري مكانًا أمكث به، فتح لي رئيس الاتحاد أبوابه في أحد الفنادق وجلست هناك، وأجد الدعم الكبير للغاية من مسؤولي الاتحاد واللاعبين، وحينما لا أؤدي بشكل جيد أجد منهم دعم بأنني سأكون أفضل".

واستمر: "أحب أن ألعب ضد الأهلي لأن المباريات دائمًا ما تكون أكثر إثارة والمباريات تكون مفتوحة، المارد الأحمر فريق كبير لكنني أفضل الزمالك لأنه دائمًا في عقلي وقلبي منذ أن كنت طفلًا".

واختتم: "رامي صبري هو أصعب مدافع واجهته في الدوري المصري، وزيزو أعتقد هو أفضل لاعب وهو في قمة مجده الآن مع الزمالك، وأعتقد أن مابولولو هو أفضل محترف، وأتمنى أن أستمر في مصر حتى الاعتزال".