علق علي لطفي، حارس مرمى فريق الكرة بالأهلي، على ما يتردد بترشيح بعض حراس المرمى للانضمام للأحمر في بداية كل موسم، موضحًا كيفية تعامله مع ضغوط السوشيال ميديا.

ويلاقي الأهلي منافسه الاتحاد المنستيري، غدًا الأحد، في إطار مواجهات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال لطفي في تصريحات خلال حواره مع الموقع الرسمي لـ الأهلي: "وجودي في الأهلي شرف كبير، أتمنى أن أعتزل بقميص نادي القرن، وعلى الصعيد الشخصي لا أشغل نفسي بهذا الأمر، كل تركيزي فقط في الملعب".

وتابع: "الحمد لله عندما شاركت مع الفريق في نهاية الموسم الماضي، ظهرت بمستوى طيب وحققت أرقامًا مطمئنة رغم أن هذه الفترة شهدت الكثير من الترشيحات".

وأضاف: "لا يوجد لاعب سعيد وهو لا يشارك بشكل أساسي، لكن عندما تحصل على الفرصة وتظهر بشكل مؤثر يكون ذلك أفضل تعويض لك، وعندما تساهم في فرحة الجماهير بالتتويج ببطولة وتنحي مصلحتك الشخصية لصالح الفريق، فهذا أمر مهم في ناد كبير مثل الأهلي، ولا يوجد أجمل من أن يحتاجك الفريق وتكون حاضرًا في الموعد، والحمد لله راضٍ عن مسيرتي مع النادي حتى الآن، خاصة أنني لا أشارك بصورة أساسية وعندما يحتاجني الفريق أظهر بالشكل المرضي للجمهور".

تنافس قوي وشريف

وتحدث علي لطفي عن علاقته بزملائه في حراسة مرمى الأهلي، وأردف: "هناك تنافس قوي بين الجميع لمصلحة الفريق، ولكن العلاقة بين الجميع أخوية للغاية وتدور في إطار العائلة، والحارس الأساسي يحصل على كل الدعم والمساندة من زملائه الحراس الجالسين على مقاعد البدلاء، ولا أحد يبخل على زميله بأي شيء في سبيل مصلحة الفريق".

طالع | علي لطفي: كولر يتابع مران الحراس أكثر من أي مدرب آخر.. والأهلي مرشح للفوز بجميع البطولات

واستطرد حارس الأهلي: "وجود ميشيل يانكون مدرب الحراس له دور كبير في المستوى الذي ظهر به الجميع، لأنه مدرب على أعلى مستوى ويمنح الجميع نفس الجرعات التدريبية، وأي لاعب لا يشارك يحصل على نفس الأحمال البدنية والتدريبات ليكون على نفس القدر من الجاهزية عند خوض المباريات".

وواصل: "طموحاتي مع الفريق متجددة ولاعبو الأهلي مثل جمهورهم لا يشبعون من البطولات، ولو شاركت في دورة رمضانية بشعار الأهلي سأقاتل للفوز بها ولو هناك لاعب لا يتحلى بهذه الشخصية والطموح في الفوز بكل بطولة لن يستمر مع النادي وللعلم قميص الأهلي ثقيل للغاية ويحتاج إلى لاعب تركيزه الأساسي في الملعب فقط".

ضغوط السوشيال ميديا

وحول ضغوط السوشيال ميديا، أوضح: "لا أشغل نفسي بها، ولا أتأثر بها على الإطلاق، ولا أحرص على متابعتها، وسبق أن واجهت موقفا صعبا تمثل في إصابة محمد الشناوي بفيروس كورونا قبل مواجهة الزمالك، وكان يجري مسحة كل ربع ساعة تقريبا، والقلق انتاب جماهير الأهلي لأنه الحارس الأساسي وكان يسير بشكل طيب، وهو ما جعلني أغلق على نفسي وأبتعد عن السوشيال ميديا تمامًا، والحمد لله ظهرت بشكل مميز، ولو تفاعلت مع كل هذه الضغوط لربما اختلفت النتيجة".

وأشار حارس الأهلي إلى أنه يحرص على متابعة الدوريات الأوروبية ويتابع أداء حراس المرمى، وأنه منذ الصغر كان معجبًا بالإسباني إيكر كاسياس، وفي مرحلة الطفولة كان مغرما بشخصية «رعد» في مسلسل الكارتون الشهير الكابتن ماجد، وما زال حتى الآن يشاهده كلما سنحت له الفرصة.

وفي ختام حديثه وجه علي لطفي التحية لجماهير الأهلي على مساندتهم للفريق في كل الأوقات ولكل اللاعبين، خاصة في الظروف الصعبة، مؤكدا أن الفريق لن يقصر ولن يدخر جهدا في سبيل الفوز بالبطولات خلال الفترة المقبلة.