يعترف ماسييمليانو أليجري بأنه قلق أكثر بشأن يوفنتوس بعد الهزيمة أمام ميلان، ويشتكي من أنهم بحاجة إلى التخلص من الخوف وأن يكونوا أكثر إيجابية.

ظن يوفنتوس أنهم تجاوزوا تعثراتهم، بفوزهم على بولونيا 3-0 ثم مكابي حيفا 3-1 في دوري أبطال أوروبا، لكنها خيبة الأمل عادت مجددًا في سان سيرو بهزيمة من ميلان بهدفين دون مقابل.

كان هناك بعض الجدل حول الهدف الأول، حيث بدا أن هناك خطأ من ثيو هيرنانديز تجاه خوان كوادرادو الذي أدى إلى الركنية التي سجل منها فيكايو توموري.

قال أليجري لـ "DAZN": "بعد مباراة الليلة، ليس هناك الكثير لأقوله، نحن في لحظة بدا فيها أننا خرجنا من الفترة السلبية بهذين الانتصارين، لكننا سقطنا مرة أخرى".

وأضاف: "إنه لأمر مؤسف، كما فعلنا بشكل جيد في أول 20-25 دقيقة، ثم تعمقنا أكثر فأكثر دون أن نجبر على ذلك، لقد أجرينا الكثير من التمريرات في غير محلها وأنت تدفع ثمن ذلك حتمًا".

وقال بافيل نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس إن الفريق بدا ضعيفًا بدنيًا قبل انطلاق المباراة ويفتقر إلى العزيمة، لكن المدرب يصر على أن الأمر لا يتعلق فقط باللياقة البدنية.

وعلّق أليجري: "أعتقد أنه كان نفسيًا أيضًا، الأمر ليس بالأمر السهل في الوقت الحالي، فقد فقدنا الكثير من النقاط أمام فرق الترتيب الأدنى من الوسط، ثم في هذه المواجهات الكبيرة كنا بحاجة إلى مزيد من الثقة".

اقرأ أيضًا | بيولي بعد الفوز على يوفتنوس: الآن سنشحن بطاريتنا قبل مواجهة تشيلسي

وواصل مدرب يوفنتوس: "من المؤسف أن هدفي ميلان من أخطاء لنا، نحتاج فقط إلى التزام الهدوء، ويوم الثلاثاء يجب أن نذهب إلى مكابي حيفا بالقوة العقلية للفوز بتلك المباراة (في منافسات دوري أبطال أوروبا)".

أهداف مباراة ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي

ويبدو أليجري قلقًا بعد هذه النكسة أكثر مما كان عليه قبل فترة التوقف الدولي، وأشار المدرب: "إنه أمر غريب، في مرحلة معينة نتوقف عن اللعب ونبدأ في التراجع، بعد أن سدد لياو فالقائم، بدأنا في الرجوع للخلف، وهناك أيضًا بعض التمريرات التي يستحيل فهمها بشكل خاطئ".

وأوضح: "الأمر ليس كما لو أن مباراتين جيدتين يمكن أن تحل كل المشاكل، كانت خمسة ضد ثلاثة في بعض هجماتنا، نحتاج إلى تسجيل الأهداف في تلك المواقف".

وأصر: "يجب أن نكون أكثر إصرارًا على التحديات والتخلص من مخاوفنا، وإلا فلن يكون لدينا التوازن لنذهب بعيدًا هذا الموسم، إذا تخلصنا من الخوف، يمكننا تغيير الأمور".

وأتم: "عندما تمرر الكرة للخلف، فإن الجانب الآخر سيدفع للأمام ولن يحتاج حتى للضغط عليك بقوة، نحن بحاجة إلى العمل على ذلك وتحسينه".