أعرب بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سعادته بغياب إيرلينج هالاند هداف السيتيزين عن بطولة كأس العالم 2022.

هالاند لن يشارك في المونديال بسبب عدم تأهل منتخب بلاده النرويج، مما يجعله يحصل على قسط أكبر من الراحة في ظل ضغط المباريات هذا الموسم.

هالاند هذا الموسم في الدوري الإنجليزي سجل 14 هدفًا في 8 مباريات، وفي دوري أبطال أوروبا سجل 3 أهداف في 3 مباريات.

طالع أيضًا.. كلوب: لاعب ليفربول في تحد مع مواقع التواصل.. ومن الطبيعي أن ينضم جيسوس لـ آرسنال

وقال جوارديولا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمواجهة ساوثهامبتون: "بالطبع إنه لأمر مُدهش أن يلعب في كأس العالم، لكنني سعيد أنه سيحصل على راحة خلال بضعة أسابيع أثناء كأس العالم، وبعد ذلك سيعود ويتدرب".

وأشار: "هالاند لديه غريزة لا تصدق، لديه إحساس رهيب كمهاجم يذهب ثانية واحدة قبل الكرة، ويسبق المدافع في التفكير وتوقع الكرة ومكانها، لقد فعل ذلك في النرويج والنمسا وألمانيا، كان يشم كرة القدم، أنا أشكره لأنه اختارنا، نحن محظوظون لامتلاكنا هذه الموهبة".

وعن تطور اللاعب النرويجي، أشار: "علاقة هالاند مع دي بروين وفودين ورياض محرز وجاك جريليش رائعة، يمكنه أن يتحسن كل يوم مادام هناك انسجام ومرونة مع زملائه، يمكننا جميعًا أن نتحسن وليس هو فقط".

وشدد مدرب مانشستر سيتي: "بعد الدرع الخيرية كان لدى الناس الكثير من الشكوك، ولكن بعد ذلك رد هالاند، وأتمنى أن يواصل تحطيم الأرقام القياسية، آمل أن يتمكن من الاستمرار في ذلك ولا يتوقف".

وعن مقارنة هالاند بـ ميسي: "لا شيء يضاهي ليونيل ميسي، ليو لا يقارن بأي لاعب في التاريخ، أنظر كم عدد اللاعبين قيل عنهم ميسي الجديد، هناك عشرة أو 15، لكنهم جميعًا يفشلون".

وواصل: "جميع الأسئلة تأتي عن هالاند، أنا اتفهم ذلك، ولا أعتقد أن أي من زملائه سيكون غاضبًا من ذلك، لأنهم بالكامل سعداء بما يفعله".

وعن كايل ووكر: "سيغيب لمدة أسابيع طويلة، ولا يمكنني الحديث عن موقفه من كأس العالم الآن".

وأردف: "منذ بداية الموسم نتطور دفاعيًا وهجوميًا. يجب أن نلعب بشكل مختلف، السر دائمًا هو أن لدينا لاعبين كبار، نحن نشبه الموسم الماضي، مع إضافة هالاند الذي يمكنه فتح المباريات لنا دائمًا".

واختتم: "فريق واحد فقط كان أفضل منا، وهو آرسنال، الذي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، لكننا نتحسن ونتطور وهذا أهم شيء".