يواجه كايل ووكر سباقًا للتعافي من إصابته قبل نهائيات كأس العالم بعد أن أكد مانشستر سيتي أن المدافع خضع لعملية جراحية في الفخذ هذا الأسبوع.

وخرج ووكر من مباراة الديربي التي فاز بها سيتي على مانشستر يونايتد مطلع الأسبوع بنتيجة (6-3)، وغاب عن الفوز بدوري أبطال أوروبا على كوبنهاجن يوم الأربعاء.

بعد تلك المباراة، أكد بيب جوارديولا أن لاعبه سيغيب لأسابيع، وأكد مانشستر سيتي أن ووكر خضع لعملية جراحية ناجحة لإصابته.

لم يتم استبعاد الظهير الأيمن تمامًا من المنافسة في بطولة كأس العالم؛ وستعلن القائمة النهائية لمنتخب إنجلترا والمكونة من 26 لاعباً بحلول 10 نوفمبر.

وجاء في بيان السيتي: "خضع كايل ووكر لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة في الفخذ في ساقه اليسرى خلال النصف الأول من فوزنا 6-3 على مانشستر يونايتد يوم الأحد.

الجراحة كانت ناجحة وسيتم تقديم تشخيص أكثر تفصيلاً في الوقت المناسب، الجميع في مانشستر سيتي يتمنى لكايل الشفاء العاجل".

ستعتمد فرص ووكر في التواجد مع منتخب إنجلترا قبل مباراته الأولى ضد إيران في ستة أسابيع ونصف على تعافيه بعد الجراحة.

اقرأ أيضًا | رقم مذهل.. ديلي ميل تكشف راتب هالاند مع مانشستر سيتي

وسيواجه مانشستر سيتي ساوثهامبتون وليفربول وبرايتون وليستر وفولهام وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي قبل كأس العالم، بالإضافة إلى مباريات دوري أبطال أوروبا مع كوبنهاجن ودورتموند وإشبيلية، كما سيواجهون تشيلسي في كأس كاراباو.

ونشر ووكر على إنستجرام بعد بيان السيتي قائلاً إنه يركز بشكل كامل على إعادة تأهيله وأن الإصابات جزء لا يتجزأ من كرة القدم.

كتب: "بصفتنا لاعبين، يجب أن نقدر الإصابات، هي جزء لا يتجزأ من اللعبة التي نحبها، كانت عمليتي يوم الثلاثاء ناجحة، والآن يمكنني التركيز على إعادة تأهيلي والعودة إلى لياقتي الكاملة".

مضيفًا: "سأدعم زملائي في الفريق، كل يوم وبأي طريقة أستطيع مرة أخرى أشكركم على كل رسائلكم الرقيقة".

ينضم ووكر إلى كالفن فيليبس في شك كبير بشأن كأس العالم بعد أن خضع لاعب خط الوسط لعملية جراحية لإصابة في الكتف الشهر الماضي، بينما ظل جون ستونز خارج الملعب لمدة أسبوع آخر على الأقل بسبب إصابة في أوتار الركبة.