ظهر مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، للحديث لوسائل الإعلام بعد فوز النادي الملكي على شاختار، في منافسات دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

وتغلب ريال مدريد على شاختار بهدفين لهدف، ليؤمن صدارته للمجموعة بتسع نقاط، ويسير بخطى ثابتة نحو التأهل للمرحلة التالية.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لعبنا بشكل جيد للغاية لكننا لم نحقق الكثير في التسديدة الأخيرة، رغم أننا سددنا كثيرًا، لقد أبلينا بلاءً حسناً وتضافرت جهودنا".

مضيفًا: "تتعقد هذه المباريات وأحيانًا تزداد تعقيدًا إذا لم تفهمها بشكل صحيح،  لكننا سيطرنا عليها جيدًا وضغطنا، وكان الضغط جيدًا ودفاعيًا أيضًا، وضغطنا بشدة لمنعهم من اللعب بشكل مريح وتمكنا من ذلك".

وعن حديثه للاعبيه بعدما صارت النتيجة هدفين لهدف، أفاد أنشيلوتي: "أن تكون أكثر صرامة، لا تفكر في أن الأمر سهلًا، عندما تصبح النتيجة 2-0، في بعض الأحيان تفقد التركيز، حدث هذا في نهاية الشوط الأول، كانت تفاصيل صغيرة".

وأشار مدرب الميرنجي: "يرتاح هذا الفريق عندما يمكنهم الاسترخاء، عندما تكون اللعبة تحت السيطرة، فمن المحتمل أن تنخفض الحدة، أنا راضٍ لأن الفريق قدم أداءً جيدًا، الشدة مهمة للغاية، لكن لا يمكنك الحصول عليها دائمًا".

وتابع: "حذرت الفريق في الشوط الثاني لأن المباراة لم تنته، هذه الألعاب خطيرة لأنك لا تتقدم على نفسك وينتهي بك الأمر في مكانك، لقد استقبلنا هدفًا من فرصة واحدة لهم".

اقرأ أيضًا | كروس بعد ثنائية ريال مدريد أمام شاختار: كانت مباراة للفوز بنتيجة 7-1

وبشأن لاعبه رودريجو ومركزه، أوضح الإيطالي: "لقد تغير مركزه قليلًا، لقد فكرنا في ممارسة المزيد من الضغط على قلب الدفاع وكان أكثر في الداخل، لقد اندمج بشكل جيد للغاية مع كريم بنزيما، وبجودته يمكنه اللعب في أي مكان".

وواصل بشأن إذا كانت هذه أفضل لحظة في مسيرة روردريجو: "رودريجو يستمر في التقدم وبالتالي يحصل على مزيد من الدقائق في المقابل، إنه يستحق ذلك مع المساهمة في جميع المباريات".

وظهر رودريجو وهو يضع ثلجًا على ساقه مما فتح باب شك حول احتمالية إصابته، وأردف أنشيلوتي: "لم يكن موقفه تغييرًا هجوميًا، بل كان لمزيد من الضغط، لقد أصيب بتشنج عضلي في ربلة الساق وهو بخير".

وحول أداء كريم بنزيما، أكد مدرب ريال مدريد: "لقد كان جيدًا جدًا وحاسمًا في موقعه وجودته".

وعن استبدال تشواميني بكامافينجا، استطرد أنشيلوتي: لمجرد الحصول على دماء جديدة، عمل تشواميني وكروس كثيرًا، وغطوا الكثير من المساحات، هذا هو السبب فقط".

واسترسل أنشيلوتي بشأن المجموعة: "أعتقد أن لدينا فرصة لإنهاء المجموعة الأسبوع المقبل، وسيكون ذلك مهمًا، لكن بعد ثلاثة أيام هناك مباراة أخرى في الليجا ونفكر في ذلك".

وإذا كان سيقوم بالمداورة في مباراة ريال مدريد القادمة بالليجا أمام خيتافي المقرر خوضها السبت المقبل، أكد أنشيلوتي: "يوم السبت، سيستريح البعض، نعم".