حقق تشيلسي فوزًا هامًا وكبيرًا على نظيره ميلان، في قمة مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي فاز على ميلان بثلاثية نظيفة في ملعبه ستامفورد بريدج، لإطار الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة، في مباراة أدارها تحكيميًا الهولندي ديني ماكيلي.

شوط المباراة الأول شهد تقدم تشيلسي عن طريق ويسلي فوفانا الوافد الجديد في الدقيقة 24 بعد خطأ دفاعي أثناء تنفيذ الركنية للبلوز، استغله الفرنسي وسجل أول أهدافه مع أسود لندن.

سجل تشيلسي هدفًا ثانيًا عن طريق ماسون ماونت ولكن أُلغي بعد التسلل على الإنجليزي، لتتوقف المباراة لعلاج ويسلي فوفانا الذي لم يتمكن من استكمال اللقاء وخرج ليدخل بدلًا منه تريفوي تشالوباه في الدقيقة 38.

انتهى الشوط الأول بسلام على تشيلسي بعد أن أهدر رادي كرونيتش هدفا محققا لـ ميلان بعد مرور رائع من رافائيل لياو.

الشوط الثاني كان مثلما انتهى الأول، واصل تشيلسي الضغط، وسجل الهدف الثاني عن طريق بيير إيمريك أوباميانج بعد غياب الرقابة الدفاعي من كالولو، في الدقيقة 56.

واصل تشيلسي الضغط وميلان لا حول له ولا قوة، ليقضي ريس جيمس على آمال روسونيري في ستامفورد بريدج، بالهدف الثالث بعد صناعة رائعة من رحيم ستيرلينج في الدقيقة 62 ويسجل الهدف الثالث.

دخول جابيا وريبيتش مكان كروينيتش ودي كيتيلاري لم تأتِ بأي جديد، وظل تقدم البلوز، مع إراحة أوباميانج وكوفاسيتش، وأقحم جراهام بوتر الثنائي جورجينيو وكالاجير.

ودخل دياز أيضًا بجانب أوريجي وبوبيجا، مكان لياو وجيرو وبن ناصر، وكانت تغييرات من أجل التنشيط لـ ميلان في الربع ساعة الأخيرة.

قابلها دخول بروخا وكاي هافيرتز مكان ماسون ماونت ورحيم ستيرلينج، لتأمين النتيجة من جانب بوتر.

حاول ميلان من هنا وهناك، ولكن لم ترتق محاولات الروسونيري لفرص حقيقية.

ليطلق الهولندي صافرته ويعلن نهاية المباراة، بفوز هام هو الأول لـ جراهام بوتر أوروبيًا مع تشيلسي، ويرفع رصيد البلوز لـ4 نقاط ويتساوى مع ميلان قبل المواجهة التي ستجدد بينهما في سان سيرو الجولة المقبلة.

تشيلسي يحتل المركز الثاني خلف لايبزج صاحب الـ5 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على روسونيري ميلان.

أهداف مباراة تشيلسي وميلان في دوري أبطال أوروبا