بذل لوتشيانو سباليتي قصارى جهده لإخماد حماس نابولي بعد فوزه الاستثنائي في دوري أبطال أوروبا 6-1 خارج أرضه أمام أياكس.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث فاز نابولي بستة أهداف مقابل هدف، ليعزز صدارته للمجموعة الثالثة.

أهداف مباراة نابولي وأياكس

وقال سباليتي في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" عقب اللقاء: "لقد كانت مباراة جيدة، المهم هو الأداء".

وأضاف: "إذا نظرنا إلى الدوري الإيطالي، إذا لم نفز يوم الأحد الماضي، لكان لحق بنا من كان يقف وراءنا، كان يمكن أن نجد أنفسنا في المركز الخامس أو السادس في غضون أسبوع".

وواصل: "من الممتع الاستمتاع بالرحلة، ولكن في اللحظة التي تنتهي فيها هذه اللعبة، نعود إلى المنزل ونبدأ في التركيز على المباراة التالية، يوم الأحد نواجه فريق كريمونيزي في حالة جيدة وقد استعدوا لهذه المناسبة، واستنفدنا الكثير من الطاقة ونحتاج إلى تجهيز أنفسنا".

وأردف: "لقد حققنا بعض النتائج والعروض الرائعة في دوري أبطال أوروبا، وهذا صحيح، حيث لعب فريقي كرة قدم رائعة، وضغط باستمرار، وحاول التسجيل في أي لحظة وشعر بالثقة أمام فريق قوي جدًا يعرف كيف يلعب كرة القدم، لقد كانوا أيضًا صعبين للغاية، حيث كان هناك 14 خطأ ضد اثنين".

واستمر: "أياكس هو ناد يمكن للجميع التعلم منه، لذا فهذه نتيجة مهمة، أنا سعيد جدًا بصراحة لكننا بحاجة للفوز بالمباراة التالية، لأننا إذا فقدنا تركيزنا بعد ذلك أو فقدنا الطريقة الصحيحة للتفكير في الأشياء، فنحن في ورطة".