كشف ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية، عن تصميم جديد لدرع الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد، كما أوضح أنهم سيشكلون لجنة انطباط.

وقال سويلم خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "الرابطة ترغب في تأسيس لجنة انضباط خاصة بها، لفرض مزيد من الالتزام على المنظومة داخل أرضية الملعب، أحيانًا العقوبات لا تطبق لأنها لم تُسجل في تقرير الحكم، لكن الآن ستدخل رابطة الأندية لتكون حريصة على انضباط الدوري".

وتابع: "أحد عمال غرف خلع الملابس لأحد الأندية الكبيرة صفع وجه الحكم أمام اللاعبين، وهناك تجاوزات في حق الحكام غير مقبولة، ولذلك حرصنا على تشكيل لجنة انضباط، وستكون قراراتها نافذة على كل أطراف المنظومة سواء كان رئيس ناد أو مدرب".

وواصل: "عامر حسين كان لديه رغبة للابتعاد عن رابطة الأندية، لكننا لا نستطيع الاستغناء عنه في تنظيم المسابقة، ولا يتقاضى أجرًا من رابطة الأندية نظير خدماته وكان عمله تطوعيًا".

طالع | عامر حسين يكشف عن بند مهم في لائحة الموسم الجديد بالدوري بعد طلب من فيتوريا

وأكمل: "سيكون هناك درع جديد للدوري الممتاز وتم تصميمه بالفعل، وكذلك نحاول تغيير شكل كأس مصر، وقد يتم رفع قيمة الجوائز المالية، وقد تصل جائزة بطل الدوري لمليون ونصف جنيه".

عن سبب عدم مواجهة الأهلي للإسماعيلي في الإسماعيلية، أوضح: "هذا رأى أمني والأهلي ليس له أي صلة بهذا الأمر، ولا يستطيع أي ناد أن يختار المكان الذي سيلعب فيه مبارياته".

وأستطرد: "لا يستطيع أي ناد أن يفرض شروطه على منظمي المسابقة، الأمن لديه تحفظات معينة لأمور معينة تحكمها الرؤية الأمنية وفقًا لمعلومات الأجهزة الأمنية".

وأتم: "الأمن هو المسؤول والأقدر بتحديد إن كان الأهلي يمكنه اللعب في الإسماعيلية أم لا، وذلك دون الدخول في تفاصيل أكثر".