تحدث الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل محاضرات حكام الدرجة الأولى، استعدادًا لانطلاق الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري المصري يوم 16 أكتوبر الجاري، وفقًا لما أعلنه اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة.

وقال كلاتنبرج عبر مقطع فيديو على صفحة الاتحاد المصري عبر "فيسبوك": "مهمة جدًا هذه المعسكرات في بداية الموسم، ومن المهم أن يصل للحكام التعليمات الجديدة التي سيتم العمل بها على مدار الموسم".

وأضاف: "هناك بعض الموضوعات التي سيتم تدريب الحكام عليها هذا المعسكر مثل لمسة اليد والجذب والتمركزات خلال المباريات، وسيكون هناك محاضرات للتعديلات الجديدة على قوانين كرة القدم".

وتابع: "سيكون هناك تدريب عملي في الملعب لتحديد مستويات الحكام وتطويرهم، كل محاضرة سيكون بها 50 حكمًا على مدار 3 محاضرات، ما يعني يتواجد 150 حكمًا".

طالع | كلاتنبرج يُعلن معايير اختيار قائمة الحكام الدوليين وكيفية الاستعداد للموسم الجديد

وواصل: "برنامج التدريب سيحتوي على بعض التدريبات على لمسات اليد والتسلل والتمركزات من أجل توحيد القرارات على مدار الموسم".

وأكمل: "سيكون التدريب العملي عبارة عن مباراة لمدة 5 دقائق لكل حكم و2 مساعدين، وسيتم تقييم أداء كل حكم بعدها من أجل توصيل المعلومات بشكل صحيح".

وأردف: "سيكون هناك محاضرات عن اللياقة البدنية ليكونوا جاهزين بأفضل مستوى بدني، وسيتم معرفة أوزان كل حكم لعدم تواجد أي وزن غير مناسب لأي حكم".

وأستكمل: "مهم جدًا أن تصل الرسالة للجميع أن نجعل كل الأمور سهلة، وهذه الرسالة ستعني إننا نفهم معنى كرة القدم وقوانينها، ونحترم كل المدربين واللاعبين، وهذا سيساعدنا في إدارة المباريات بأفضل صورة".

وأتم: "أتمنى التوفيق لكل الأندية في الدوري المصري بدرجاته المختلفة، إن شاء الله نعد الحكام بطريقة تتلائم مع مكانتهم ووضعهم لتقديم موسم جيد".