وجه مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، تحذيرًا إلى نظيره إريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد، قبل مباراتهما المرتقبة اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف ملعب "الاتحاد" اليوم الأحد، مباراة الفريقين في قمة منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، موسم 2022/23.

ويرى جوارديولا أن النجاح هو كلمة السر وراء إمكانية بقاء تين هاج في الأولد ترافورد، وإلا سيكون لدى إدارة الشياطين الحمر رأيًا آخر.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "إذا وثق يونايتد وسمح له ببناء فريق من خلال منحه كل شيء سنوات وسنوات، فسيكون موضع ترحيب، لا أستطيع أن أقول أي شيء آخر".

وأضاف: "لكنه يعلم، وأنا أعلم، والجميع يعلم أننا نعتمد على النتائج، ما زلت هنا في سيتي لأننا فزنا في الماضي، وإلا فلن أكون هنا".

وواصل: "إريك يعرف ذلك، وجميع المدربين يعلمون ذلك، إذا لم تتمكن من الفوز مع الأندية الكبيرة، فلن تحصل على الوقت، إذا لم تفز فأنت في ورطة".

عندما خسر تين هاج أول مباراتين له في منصبه، أحدهما بأربعة أهداف في برينتفورد، لم يضع المشككون أي وقت في القول إنه لن يستمر طويلاً.

ولكن بعد ذلك، نجح مانشستر يونايتد في تحقيق أربع انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي، من ضمنها ليفربول وآرسنال.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يراوغ بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي

وعن ذلك، قال الإسباني: "البداية كانت صعبة ولكن بعد ذلك عادوا وبذلوا طاقة لا تصدق في مبارياتهم وحققوا النتائج، هذه أفضل طريقة للبدء في البناء، من خلال الحصول على النتائج، يمنحونك الوقت لبناء ما تريد".

ولا يرى جوارديولا أن تين هاج لديه أصعب مهمة في مانشستر يونايتد، مقارنة بتلك التي حظى بها ديفيد مويس عند خلافته السير أليكس فيرجسون في عام 2013.

وتابع: "انظر إلى جميع المدربين الذين كانوا في يونايتد منذ أن حاول مويس خلافة السير أليكس، هل ستقول إنهم ليسوا جميعًا مدربين جيدين؟ مستحيل".

واستمر: "لكن تخيل تولي المسؤولية بعد فوزهم بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا على التوالي أو ثلاث بطولات دوري إنجليزي، الضغط ربما يكون أقل الآن لأنهم لم يتأهلوا لدوري الأبطال الموسم الماضي".

وأكد: "لكن في النهاية، فإن الإدارة مهمة للغاية، ما مدى إيمانك بالمدرب وكم من الوقت تمنحه للمدرب؟ النتائج مهمة".

واختتم: "لكن يجب أن يثق النادي بما يفعله ويمنح الوقت، إذا قمت بتغيير المدربين واللاعبين كثيرًا، فسيكون الأمر أكثر صعوبة".