دافع المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن مدافعه ترينت ألكسندر أرنولد، وذلك بعد غيابه عن منتخب إنجلترا في فترة التوقف الدولي، واستبعاده من قبل مدرب الأسود الثلاثة جاريث ساوثجيت.

ويبدو أنّ أرنولد، مدافع ليفربول، خرج من حسابات ساوثجيت بعدما غاب عن مباراتي إيطاليا وألمانيا، وتوجد شكوك حول استدعاءه إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برايتون: "غياب ترينت عن المنتخب؟ لماذا تسألني؟ هل لأنك صحفي إنجليزي وتريد خلق العناوين؟ أنا ليس لي علاقة بالمنتخب! لدي عدة أشياء لقولها لكن سيكون ذلك غير منطقي".

وأضاف: "نحن ليس لدينا مشكلة ونرى أرنولد بصورة مختلفة تمامًا، الكثير يقولون إنه لا يدافع بصورة جيدة وهذا خطأ والحقيقة أنّ ترينت مدافع جيد جدًا لكن لا يدافع بشكل جيد كل مرة، هذا هو الفرق".

وتابع: "لا يزال يبلغ من العمر 23 عامًا، لو كنت مدرب لأي فريق آخر في الوقت الحالي، كنت سأطلب التعاقد مع أرنولد، إنه لاعب استثنائي ومميز، بالطبع ليس باستمرار او بكل مباراة لكنه لاعب مذهل جدًا".

اقرأ أيضًا - بينهم جوتا ونونيز.. كلوب يعلن تطورات حالة 10 لاعبين من ليفربول قبل مباراة برايتون

وأكمل: "في الحقيقة أنا أود أنّ يكون في المنتخب عدة لاعبين في مركز واحد، وليس لاعب واحد فقط مثل كان في ألمانيا، كان لدينا فيليب لام فقط طوال الوقت".

وأردف: "أرنولد تقبل قرارات ساوثجيت، إنه فتى ذكي ويفهم كرة القدم وقام بكل شيء وكلاعب لا يمكنك تقديم اكثر مما يمكنك تقديمه والباقي متروك للمدرب".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "إنه لاعب مُذهل ولا يلعب في إنجلترا، ولكن لأنهم لديهم 3 لاعبين جيدين حقًا في مركزه، مثل ريس جيمس والذي ظهر بشكل جيد في تشيلسي".