كشف بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن حالة لاعبيه المصابين قبل الديربي أمام مانشستر يونايتد.

ويستقبل مانشستر سيتي جاره مانشستر يونايتد على ملعب "الاتحاد" يوم الأحد المقبل في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح بيب آخر التطورات بشأن جون ستونز وإيمرليك لابورت وكالفين فيليبس، وذلك خلال مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة، وقد نشر موقع مانشستر سيتي الرسمي وشبكة مانشستر إيفينينج نيوز، تصريحاته خلال المؤتمر.

قال جوارديولا عن جون ستونز ولابورت: "ستونز مصاب، وسيعود عندما يكون جاهزًا (إصابته في الأوتار)، بينما لابورت يتدرب بشكل جيد، منفردًا، ولكن أمس واليوم يشعر شعور إيجابي، إصابة طويلة، المهم في التدريب أنه يتحرك بشكل جيد، والقدرة مع التمريرة استثنائية، من المهم أن يعود في هذا الجدول الزمني المجنون، بالنسبة له كذلك".

اقرأ أيضًا | تين هاج يعلن استبعاد ماجواير من مباراة مانشستر سيتي ويوضح السبب

جوارديولا أضاف عن كالفن فيليبس: "جراحته كانت جيدة، وهو يتحسن، لقد أخذ القرار الصحيح وإلا كان لن يتمكن من التقدم للأمام، آمل أن يعود في الوقت المناسب للذهاب إلى كأس العالم وبعد ذلك يعود معنا".

واستطرد الإسباني: "أما ستونز، فلن يغيب لمدة 4 أو 5 أو 6 أسابيع، ستكون أقل من ذلك، لا أعرف متى سيعود ولكن أعتقد بعد 10 أيام أو أسبوعين".

وعن إعادة اللاعبين قبل التعافي، أفاد جوارديولا: "الأمر مختلف، لم يكن لدينا خيار آخر الموسم الماضي، كان لدينا فرناندينيو لمساعدتنا، إذا قررنا اللعب مع  لابورت، سنفعل ذلك، لكن ليس علينا الاستعجال، لدينا ناثان أكي وروبن دياز ومانويل أكانجي".