يتطلع الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، مُهاجم فريق مانشستر سيتي إلى تحطيم رقم قياسي آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يستقبل منافسه مانشستر يونايتد في ديربي مدينة مانشستر.

مانشستر سيتي يستقبل مانشستر يونايتد على ملعب "الاتحاد"، وذلك عصر الأحد في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع التاسع من الدوري الإنجليزي الممتاز.

هالاند بدأ موسمه مع مانشستر سيتي بأفضل شكل ممكن، حيث سجّل 14 هدفًا في 11 مباراة فقط بجميع المسابقات.

ويتواجد هالاند على قمة صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بـ11 هدفًا سجلها في 7 مباريات فقط، حيث لم يغب عن التهديف إلا في مباراة بورنموث فقط والتي انتصر فيها فريقه بنتيجة 4-0.

اقرأ أيضًا.. والده: هالاند قد لا يستمر في مانشستر سيتي لنهاية عقده

هالاند سجّل هاتريك مرتين متتاليتين في ملعب فريقه ضد كريستال بالاس ونوتنجيهام فورست، ليُصبح سادس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل "ثلاثية" مرتين.

وإذا سجّل هالاند هاتريك في الديربي ضد مانشستر يونايتد، سيُصبح الإنجليزي ثالث لاعب يسجل هاتريك في 3 مباريات على أرضه بالدوري الإنجليزي.

وسبق أن فعل ذلك الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي، حيث سجّل هاتريك في ثلاث مباريات متتالية بملعب الاتحاد خلال موسم 2019/2018.

ويحمل الهداف التاريخي للبريميرليج، آلان شيرار، أسطورة نيوكاسل، الرقم القياسي لأكبر عدد من الثلاثيات في موسم واحد بالبريميرليج حيث سجّل هاتريك (5 مرات)، في حين سجّل أجويرو الهاتريك في 4 مناسبات.