اختار إيرلينج هالاند الانتقال إلى مانشستر سيتي هذا الصيف بعد أن تصدر بطل الدوري الإنجليزي الممتاز قائمته الخاصة، وفقًا للتقارير.

وبحسب ما ورد، ابتكر هالاند ووالده ألفي معاييرهما الخاصة لتحديد النادي الذي يجب أن يوقعه النجم النرويجي لهذا الصيف، وكانت 7 فرق في المنافسة بحلول نهاية فبراير.

تم تصنيف كل متقدم على أساس سلسلة من الفئات، مع مانشستر سيتي في الصدارة متقدمًا على بايرن ميونخ وريال مدريد.

وفقًا لصحيفة "تايمز"، أخفق غريمه المحلي مانشستر يونايتد في الوصول إلى قائمة مهاجم بوروسيا دورتموند السابق.

كشف الأب ألفي خلال الفيلم الوثائقي هالاند - القرار الكبير - وقال: "في قائمتنا، أعتقد أن مانشستر سيتي هو أفضل فريق".

أضاف ألفي في الفيلم، قبل أشهر قليلة من اتخاذ ابنه قراره: "بايرن ميونخ هو رقم اثنين، لدينا ريال مدريد في المركز الثالث، وباريس سان جيرمان في المركز الرابع".

وتابع والد هالاند: "لدينا أيضًا بعض الفرق الإنجليزية الأخرى غير السيتي وهي جيدة جدًا، ليفربول وتشيلسي، أيضا، هناك برشلونة هم نوعًا ما في نفس الصف".

اقرأ أيضًا | شكوك حول مشاركة لاعب مانشستر يونايتد أمام مانشستر سيتي بعد أدائه في دوري الأمم الأوروبية

لا ينعكس بشكل جيد على مانشستر يونايتد أن هالاند رفض الانتقال إلى الشياطين الحمر، الذي يفتخر بتاريخ ثري مع 13 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز و3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

هالاند كان محل اهتمام كبير لمواطنه ومدرب مانشستر يونايتد السابق أولي جونار سولشايرفي يناير 2020، لكن الصفقة فشلت لأن النادي لم يوافق على الشرط الجزائي الذي اقترح بقيمة 51 مليون جنيه إسترليني.

تم إدراج البند لاحقًا في عقده مع دورتموند، مما سهل لاحقًا مطاردة السيتي للاعب البالغ من العمر 22 عامًا هذا الصيف.

خلال الفيلم الوثائقي، اعترف هالاند بأن المدير الفني لم يكن أهم جانب في قراره، وقال: "لم أنتقل إلى نادٍ قط بسبب المدير الفني، لكنها ميزة كبيرة مع بيب جوارديولا في سيتي، لأنه أفضل مدرب في العالم".

وبحسب ما ورد تضمنت المعايير الأخرى تاريخ النادي وأسلوب اللعب وسعة الملعب.