أكد البورتوريكي والتر هودج لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي أنه استشار الإسباني أوجستي بوش المدير الفني الحالي للفريق، قبل الانضمام رسميًا للقلعة الحمراء.

وقال والتر هودج أثناء استضافته ببرنامج مذاع على قناة "الأهلي": "تحدثت قبل انضمامي للأهلي مع أوجستي المدير الفني، هو كان يدربني في العام الأسبق وكنت أنتظر ما سيفعله، وقال لي إن الأمر أسهل حينما عدت لبورتوريكو واتخذت قراري بالقدوم".

طالع أيضًا.. الأهلي يوافق على اعتزال مودي الجارحي وإبراهيم الجمال ثنائي السلة

وكان "بطولات" قد كشف في وقت سابق أن أوجستي بوش هو من سيكون له كلمة الحسم في ملف عودة والتر هودج للدوري المصري، بسبب العلاقة القوية التي تربط الثنائي.

وأضاف: "قبل قدومي للأهلي بالنسبة لي كلاعب محترف فإن كل ما أفعله هو تقديم كل ما لدي لفريقي السابق عندما كنت لاعبًا في الزمالك، ولكني كنت أعلم عن الأهلي أن جماهيره تحب ناديها جدًا وأنه نادي احترافي كبير ويلعب على أعلى المستويات وينافس على كل البطولات وهذا الأهم لي وبالنسبة لعائلتي أن يظلوا في أمان وهذا ما يسعدني الآن، ولكن كان علي أن أقوم بواجبي مع الفريق الذي ألعب له".

وتابع: "أنا مستقر هنا 100% وعائلتي معي، وزوجتي كانت متحمسة جدًا للمجيء إلى مصر وهي ذهبت معي للكويت وتعرف الحياة في الدول العربية وهي ارتاحت كثيرة لمكان معيشتنا في مصر وهي سعيدة جدًا".

وأردف: "أنا تابعت الدوري وخصوصا مع المدير الفني الحالي في البطولة العربية وهو كان له الدور الأكبر في أن آتي للفريق، وكان يجب عليّ أن أظل متابعًا لكي أقرر ماذا سأفعل وإلى أين سأذهب، ولقد أدى الفريق جيدًا في الموسم الماضي".

وأوضح رأيه في فريق الأهلي لكرة السلة قائلًا: "أنا أحب الطريقة التي يتعامل بها اللاعبون في الملعب ويبذلون قصارى جهدهم في الملعب ويتمرنون بقوة وإذا استمر في الحفاظ على معدل تدريب عالي كما يحدث الآن سيكون بطلا وأنا سعيد بتواجدي الآن وأتطلع للمزيد مع الفريق".

وتابع: "المنافسة ستكون صعبة والجميع سيكون واجبًا عليه تقديم أفضل ما لديه والجميع يريد الفوز بالدوري لذا ستكون المنافسة قوية جدًا وصعبة للغاية ولكن إذا لعبنا باحترافية فنحن لدينا الإمكانيات التي تساعدنا للفوز بكل شئ".

وواصل: "أعتقد أن أقوى المنافسين لنا سيكون الاتحاد لأنه فريق كبير، وحينما نلعب أمام الزمالك ستكون المباراة تنافسية كبيرة" وسبورتنج أيضًا فريق كبير ولديهم لاعبين من أمريكا".

واستأنف: "المدرب علاقتي معه جيدة وهو يدعمني ويتواصل معي دائمًا، وهو يعتمد عليّ كثيرًا ولعبت معه فرنسا لذلك الأمر ممتع بالنسبة لي".

وأردف: "سعيد جدًا بجمهور الأهلي وحدثت قفزة كبيرة في حساباتي على السوشيال ميديا بسبب متابعة الجماهير خلال ساعتين فقط، والأمر كان جنونيًا".

وأضاف: "لا ألعب البلايستيشن، أنا لاعب محترف ووقتي للتدريبات واللعب وعائلتي والمنزل".

وأوضح: "أود مشاهدة فريق كرة القدم في الملعب وسأذهب لدعم الفريق ومتابعته لأني أحب كرة القدم بطبيعة الحال".

وتطرق للحديث عن منتخب مصر: "أعتقد أنهم فريقا رائعًا ولعبوا بأداء جيد في البطولة الإفريقية، لكنهم لم يفوزوا ولكن كان الأمر رائعًا بالنسبة لهم".

وأكمل: كان لدي الفرصة للعب في الـNBA في عام 2013، ووقعت عقد لمدة عامين، لكن في هذا الوقت كان لدي عرض أفضل من إسبانيا وفضلت الذهاب إلى هناك، وبالطبع الدوري الأمريكي ما زال حلمي إلى الآن، ولكني حققته في إسبانيا".

ووجه رسالة لجماهير الأهلي قائلًا: "أولًا أود أن أشكرهم على دعمهم للأهلي في كل الألعاب، وأنا أتطلع للفوز معهم بجميع البطولات".

وعندما سئل عن موقفه من الحصول على الجنسية المصرية واللعب لمنتخب مصر أجاب بقوله: "بالطبع سأوافق، وأنا لعبت مع جزر فيرجينيا، وبالطبع سأرحب بذلك إذا عرض عليّ هذا الأمر في مصر".