دعا أنطونيو كاسانو مهاجم إيطاليا السابق، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الاعتزال أو المخاطرة بأن يصبح بديلاً بعد معاناته الأخيرة.

بدأ رونالدو مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم تحت قيادة إريك تين هاج في مانشستر يونايتد، لكنه شارك أساسيًا في كل من مباراتي دوري الأمم الأوروبية مع البرتغال خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

أصبح مكان رونالدو في المنتخب البرتغالي موضع تساؤل الآن، بعدما فشل في التسجيل في أي من المباراتين وأهدر عددًا من الفرص أمام إسبانيا يوم الثلاثاء.

خسرت البرتغال تلك المباراة 1-0، مما يعني أنها فشلت في التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم، ويشعر كاسانو أن رونالدو لم يعد يصل إلى مستوياته العالية المعتادة في مسيرته.

قال كاسانو في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "في هذه المرحلة، يجب أن يقدم كريستيانو لنفسه معروفًا ويفهم أنه إذا لم تصل إلى مستوى معين، يجب عليك إغلاق المتجر".

وأضاف الإيطالي: "لقد ربح كل شيء، لقد كان ظاهرة، قف! عليك أن تتوقف وإلا ستركض على مقاعد البدلاء فقط".

اقرأ أيضًا | شقيقة رونالدو تهاجم جماهير البرتغال: مرضى وتافهون تبصقون على الطبق الذي تأكلون منه

رونالدو يحمل الرقم القياسي العالمي لعدد الأهداف في كرة القدم الدولية للرجال، بعد أن سجل 117 هدفاً لبلاده.

لدى البرتغال الآن مجموعة من الخيارات الهجومية، بما في ذلك رافائيل لياو وجواو فيليكس اللذين تم استبعادهما من التشكيلة الأساسية الأخيرة لفرناندو سانتوس.

من المستبعد جدًا أن يعتزل مهاجم مانشستر يونايتد قبل كأس العالم في قطر الذي يبعد أقل من شهرين، لكن ما إذا كان بإمكانه الآن أن يلعب دورًا أكثر تقييدًا في البطولة يبقى أمرًا غير واضح.

قد يؤدي حل مشكلاته على مستوى النادي أيضًا إلى تحديد المدة التي سيستمر فيها اللعب.

كان وقت لعبه محدودًا هذا الموسم، ويقال إن ماركوس راشفورد سيعود من الإصابة للعب في ديربي مانشستر يوم الأحد، مما قد يترك رونالدو يراقب من على مقاعد البدلاء مرة أخرى.

أخبر اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا مانشستر يونايتد أنه يرغب في مغادرة أولد ترافورد في فترة الانتقالات الصيفية، لكنه لم يتمكن من العثور على نادٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا يريد التعاقد معه، وانتهى به الأمر بالبقاء مع الشياطين الحمر.

وجد منذ ذلك الحين صعوبة في إعادة اكتشاف أفضل شكل له، واقترح كاسانو أن وقته في المستوى الأعلى قد ينتهي.