على الرغم من فوز البرازيل 5-1 على تونس في باريس، إلا أن نيمار لم يكن راضيًا تمامًا على أرض الملعب.

حصل نيمار على بطاقة صفراء في الشوط الأول، وأمضى بقية المباراة في خطر الطرد، ويرى أنه لم يتم اعتماد نفس المعيار في الألعاب الأخرى التي تستحق العقاب، وهو السيناريو الذي أدى إلى محادثة مع مدربه تيتي قبل المباراة.

على الرغم من ضربه للخصم، أكد نيمار أنه لا ينوي أن يكون ضارًا في اللعبة، وقال: "لقد تحدثت قليلاً مع تيتي أول أمس وقلت.. لقد ارتكبت خطأ اليوم، وفي أول خطأ، كانت هناك بالفعل بطاقة صفراء".

طرد لاعب تونس بسبب تدخله على نيمار

وأضاف في تصريحات نشرتها "UOL": "لقد كان هناك خطأ لصالحي في الشوط الثاني، حيث كنا سنقوم بالهجوم المرتد، لاعب الخصم أمسك بي، وضربني أرضًا ولم يحصل على بطاقة صفراء".

وتابع نيمار: "إنه أمر معقد لأنك أحيانًا ترتكب خطأ عن طريق الصدفة... ضغطت على قدمه، لكنني توقفت، ورفعت يدي قائلاً إنني توقفت وحصلت على البطاقة الصفراء بالفعل، حتى أنني اعتذرت للرجل".

اقرأ أيضًا | مدرب البرازيل ينتقد تصرف لاعب تونس: كان سيتسبب في إبعاد نيمار عن مونديال قطر

كان الجو متوترًا بالفعل خلال النشيد الوطني، وطوال المباراة، أطلقت الجماهير صيحات الاستهجان على اللاعبين البرازيليين وذهبت أبعد من ذلك برمي موزة على أرض الملعب خلال الاحتفال بالهدف الثاني الذي أحرزه ريتشارليسون.

وأكمل البرازيلي: "أعتقد أن المباراة الأولى في كأس العالم كانت اليوم (يضحك)، بالنظر لما قدموه، أعتقد أن اللاعبين التونسيين أصبحوا أكثر سخونة مع الجمهور الذي دعمهم بشكل كبير، لكن فريقنا كان يتمتع بعقلية جيدة، على الرغم من المضايقات".

وواصل: "الضربات التي وجهها لاعبو الفريق المنافسون في كثير من الأحيان غير عادلة، وعرفنا كيف نديرها ونتعامل معها وسيطرنا على المباراة، نحن بالفعل مستعدون للكأس".

واختتم نيمار حديثه قائلاً: "لم نعد أطفالًا، لقد عملنا على هذا النوع من الاختبارات النفسية لفترة طويلة".