يستعد المنتخب السعودي لمواجهة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية غدًا الثلاثاء في مباراة ودية ضمن معسكر إسبانيا، في إطار تحضيرات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم 2022.

وكان منتخب السعودية تعادل سلبيًا مساء الجمعة أمام الإكوادور، في مباراة شهدت تألق الحارس محمد العويس.

طالع.. مباشر بالفيديو | مباراة السعودية وأمريكا الودية

أفضلية طفيفة تاريخية للمنتخب الأمريكي على حساب السعودية

سبق وأن تواجه منتخب السعودية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في 6 مناسبات، وفاز منتخب أمريكا في ثلاثة منها، مقابل فوزين للاخضر السعودي وتعادل وحيد.

كانت المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس القارات عام 1992، وشهدت فوز المنتخب السعودي بثلاثة أهداف نظيفة ،بينما ثاني المواجهات كانت ودية وفازت أمريكا على السعودية 2-0 في الرياض في أبريل من عام 1993.

ثالث المواجهات بين المنتخبين في مايو من عام 1994 وكانت مباراة ودية في إطار التحضيرات لكأس العالم 1994 وانتهت بالتعادل السلبي بينما المباراة الرابعة ودية في أكتوبر من عام 1994 وفاز المنتخب السعودي بنتيجة 2-1.

خامس مواجهات المنتخبين انتهت بفوز أمريكا (4-3) في لقاء ودي أجري عام 1995، بينما اللقاء السادس كان في كأس القارات عام 1999، وحقق المنتخب الأمريكي الفوز بثنائية دون رد.

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس العالم بجانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وقرر رينارد استدعاء (26) لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، وهم: "محمد العويس، فواز القرني، محمد اليامي، نواف العقيدي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبدالإله العمري، عبدالله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، أحمد بامسعود، علي الحسن، سامي النجعي، عوض الناشري، محمد كنو، رياض شراحيلي، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، سالم الدوسري، هتان باهبري، نواف العابد، هيثم عسيري، فهد المولد، فراس البريكان، هارون كمارا".

منتخب السعودية يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، وينطلق كأس العالم 2022 يوم الإثنين 21 نوفمبر، أما موعد نهائي كأس العالم فهو يوم 18 ديسمبر.