يرى إريك كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد، أن زميله السابق في الشياطين الحمر، ديفيد بيكهام، ارتكب خطأً كبيرًا في توليه منصب سفير كأس العالم في قطر 2022.

أسطورة المنتخب الإنجليزي، تعرض لانتقادات شديدة في الأشهر الأخيرة من الجانب البريطاني، لقراره بأن يكون وجهًا للبطولة واتُهم بالإزدواجية.

طالع أيضًا.. انتقادات بريطانية بسبب مشاركة بيكهام في حملة إعلانية قطرية لـ كأس العالم 2022

إريك كانتونا في تصريحاته لصحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، أكد: "إذا كنت مكانه لن أفعل ذلك على الإطلاق، وكنت أول من هاجمت ذلك، منذ يناير الماضي".

وأضاف: "أنا حر في فعل ذلك، كان هناك لاعب سابق أيضًا قام بالعديد من الأشياء، ولكن ربما بيكهام وغيرهم لا يعرفون ما حدث هناك، لقد ارتكبت قطر أخطاء جسيمة وفادحة في حق الإنسانية".

بيكهام وافق على صفقة بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني ليصبح سفيرًا لـ قطر على مدار السنوات القادمة، مما أدى إلى كونه وجه من ضمن أوجه كأس العالم 2022.

وأشار كانتونا: "إذا كان لديك لاعب سابق يقول سأقاطع المونديال، فيمكنك أن تشيد به، لكن لا يمكنك إدانة لاعب يبلغ من العمر 20 عامًا ولديه مسيرة 10 سنوات، يعيش في عالم يحيط به أشخاص من كرة القدم على مدار 24 ساعة".

واختتم: "اللوم يقع على الاتحادات والسياسيين، الذين لديهم القوة ليقولوا (لا، نحن لن نذهب إلى كأس العالم). لذلك، علينا أن نشعر بخيبة أمل من هؤلاء وليس اللاعبين".