لم يدلي المدرب الفرنسي، تييري هنري، مساعد مدرب منتخب بلجيكا، بأي معلومات حول إصابة قائد المنتخب البلجيكي، إيدين هازارد، بعد مغادرته هولندا بدوري الأمم الأوروبية مُصابًا، حيث اكتفى فقط بالحديث ما قدّمه في مواجهة الطواحين.

بلجيكا خسرت خارج قواعدها في ملعب "أمستردام أرينا" بنتيجة 1-0 من هولندا، بالجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

ولم يكمل هازارد المباراة وغادر أرضية الميدان في الدقيقة 64، بسبب إصابة تعرض لها على مستوى الفخذ، وحل تروسار بدلًا من نجم ريال مدريد.

اقرأ أيضًا.. لاعب بلجيكا السابق يطالب باستبعاد هازارد قبل كأس العالم 2022

هنري الذي قاد بلجيكا في المباراة بعد غياب روبرتو مارتينيز للإيقاف؛ قال عقب نهاية المباراة: "لا يُمكننا مُقارنة هذه المباراة بما سيحدث في قطر".

وأضاف في تصريحات نشرتها "لو سيوار" البلجيكية: "كان لدينا هدف في هذه المباراة وهو الفوز من خلال تسجيل الكثير من الأهداف، لقد حاولنا الضغط عليهم، المباراة انحصرت في وسط الملعب كثيرًا، ومع ذلك كان لدينا بعض الفرص الجيدة".

وتابع: "بعد هدف فان دايك وجدنا أنفسنا نمنع الكثير من الهجمات المُرتدة، وكورتوا أبقى على حظوظنا في المباراة، دودي لوكيباكيو كاد أن يصنع التاريخ ولكن الحظ لم يحالفه، لقد لعبنا بأسلوبنا وأحرجنا هولندا في طريقة لعبهم، وربما تعلمنا درسًا أيضًا حيث شاهدنا ما يتطلبه الاستعداد لكأس العالم".

شاهد هدف وملخص مباراة بلجيكا وهولندا

ودافع هنري عن لاعبي بلجيكا وقال: "أجد أنه من الصعب بعض الشيء التحدث عن نقص الكفاءة في صفوفنا، لأنني حقًا أحببت الطريقة التي لعبنا بها، لقد كانوا ينتظروننا في المباراة، قمنا ببعض الفرص الرائعة تمامًا مثل هولندا".

وعن إيدين هازارد والذي غادر المباراة مُصابًا: "إيدين كان من الممكن أن يسجل بالطبع، لقد سنحت له فرصة، ولكن كان من الصعب أنّ يسجلها بالفعل وأنا أعنى ما أقوله، لقد غادر بعد ساعة من اللعب لأننا لا نُريد أنّ نفعل كل شيء معه، يحتاج للمزيد من الدقائق وسيُصبح أفضل ومنتعشًا".

وعاد هنري للحديث عن المباراة من جديد، ورفض انتقاد المدافع الشاب، زينو ديباست، والذي لم يدافع جيدًا في لقطة هدف فان دايك وقال: "لقد رأيت فيرجيل يسجل مثل هذا الهدف مرات عديدة في الدوري الإنجليزي وضد مدافعين أكثر خبرة، أنا أجد أنّ ديباست كان جيدًا وتعامل بشكل جيد".

واختتم تصريحاته ردًا عما إذا كان يشعر بالقلق قبل 55 يومًا من ضربة البداية على كأس العالم قائلًا: "من الواضح أنه عليك دائمًا طرح الأسئلة بعد الهزيمة، ولكن أيضًا في الانتصارات، لا تزال هناك أشياء يجب تعديلها هجوميًا ودفاعيًا؛ الأمر متروك لنا لإيجاد الحلول".