حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، الفوز على نظيره إليكت سبورت التشادي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد بدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك واجه إليكت التشادي، ضمن مواجهات مرحلة الإياب لدور الـ64 التمهيدي الأول لدوري الأبطال وذلك على ملعب استاد القاهرة.

واستطاع أحمد سيد زيزو تسجل الهدف الأول للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 71، تحصل عليها عبد الله جمعة بعد عرقلة له داخل منطقة الجزاء.

وسجل الهدف الثاني محمود حمدي الونش، في الدقيقة 78، بعد كرة عرضية من عبد الله جمعة من تنفيذ ركلة ركنية تصل إلى رأس يوسف أوباما، ويتابعها الونش أمام المرمى ويسددها داخل شباك الفريق التشادي.

وكان الزمالك حقق الفوز ذهابًا بهدفين دون رد، سجلهما محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد سيد زيزو، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

طالع | بالمواعيد.. مباريات دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا 2023

وبذلك، يتأهل الزمالك إلى دور الـ32 من دوري الأبطال بالفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-0.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره فريق فلامبو البوروندي في دور الـ32 لدوري الأبطال، وذلك في الفترة من 7 لـ9 أكتوبر المقبل لمباريات الذهاب، على أن تُلعب مواجهات الإياب من 14 لـ16 أكتوبر.

طالع | تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا 2023

أهداف فوز الزمالك على إليكت التشادي في دوري أبطال إفريقيا:

تفاصيل المباراة

الشوط الأول:

انطلاق المباراة

بداية المباراة

د3: أول فرص المباراة تمريرة من شيكابالا إلي سيد نيمار الذي يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن دفاعات الفريق التشادي تتدخل وتصل الكرة إلي الحارس دون خطورة.

د7: فرصة هدف، تصويبة من شيكابالا من داخل منطقة الجزاء ولكن تمر أعلي المرمي.

فرصة شيكابالا

د25: فرصة لـ عبد الله جمعة، بعد وصول تمريره رائعة له من سيف جعفر أمام المرمي ولكن تدخل من مدافع إليكت يخرج تسديدته إلي ركنية من الجانب الأيسر.

د29: تصويبة قوية من سيف فاروق جعفر من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته تمر بجوار مرمي الفريق التشادي.

د36: هدف محقق مهدر من فريدريك لاعب إليكت بعد تسديدة من علي حدود منطقة الـ 6 رياردة لمنطقة جزاء الزمالك ولكن كرته تعلو مرمي عواد.

فرصة فريق اليكت التشادي الخطيرة أمام الزمالك

د45: دقيقتين وقت بدل ضائع.

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني

د49: سقوط زيزو داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من دفاع الفريق التشادي ولكن الحكم لم يحتسب شئ، وسط مطالبات من لاعبي الزمالك بركلة جزاء.

د54:عرضية رائعة من شيكابالا إلي دخل منطقة الجزاء ولكن دفاعات الفريق التشادي تخرج الكرة إلي ركنية قبل وصولها لـ محمد عبد الشافي المنفرد بالمرمي.

د60:  ساعة كاملة والتعادل السلبي مستمر.

تغيير أول للزمالك في الدقيقة 62 | خروج سيف فاروق جعفر ودخول يوسف أوباما.

د70: ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة لـ عبد الله داخل منطقة الجزاء.

جوووووووووووووووووووووووووووول.. زيزو يسجل الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

هدف الزمالك الأول أمام إليكت عن طريق أحمد سيد زيزو

التغييرين الثاني والثالث للزمالك في الدقيقة 75 | يشارك يوسف أسامة نبيه وحسام أشرف بدلاً من شيكابالا وأحمد سيد زيزو.

جووووووووووول، محمود الونش يسجل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 78، بعد كرة عرضية من عبد الله جمعة من تنفيذ ركلة ركنية تصل إلي رأس يوسف أوباما ويتابعها الونش أمام المرمي ويسددها داخل شباك الفريق التشادي.

هدف الزمالك الثاني أمام إليكت التشادي عن طريق محمود الونش

نهاية المباراة بفوز الزمالك علي إليكت التشادي بهدفين دون رد، ليتأهل إلي دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا لمواجهة فريق فلامبو البوروندي