أشاد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمدرب منتخب مصر روي فيتوريا، مشيرًا إلى أن محمد صلاح نجم الفراعنة قال عنه أنه مدرب كبير.

وفاز منتخب مصر على النيجر بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، في أولى تجارب روي فيتوريا مع الفراعنة.

وقال وزير الشباب والرياضة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "كنت تحدثت مع كارلوس كيروش من قبل، واكتشفت فيه قدرات وثقة وأنه دارس، بجانب السيرة الذاتية الخاصة به، وتقابلت مع روي فيتوريا وتحدثت معه، وهو أيضًا من المدرسة البرتغالية، ومدرب كبير، وكل هذه أمور تجعلنا نقول إن هناك نظرة تفاؤل جيدة".

وأكمل: "محمد صلاح خلال اللقاء الذي تحدث فيه، نظر إليه وقال مدرب كبير، ومع أول تجربة له، ظهرت ثقة بنفسه هو يتميز بالهدوء، ونحن نحتاج من يعطي لنا القوة والطاقة النفسية وهذه الأشياء متواجدة، وما زال المشوار طويلًا".

طالع أيضًا.. فيتوريا يوضح لـ بطولات سلبيات مباراة مصر والنيجر

وعن دور وزارة الرياضة في متابعة أعمال اتحاد الكرة: "لا يوجد لنا تدخل فني، ولكن لنا مراجعة مالية، وهناك جمعية عمومية متواجدة، ونحن نخطط للموسم المقبل، وهناك رابطة محترفين تتولى إدارة 18 ناديًا".

وواصل: "آن الآوان كي نطور الكرة، وأول تجربة كانت العام الماضي، ولجنة الحكام بات رئيسها رجل كبير وله اسمه وأجنبي وهذا أمر أول مرة يحدث، ومن المفترض أن (نفك شوية) هناك رابطة محترفين (تشيل مسئووليتها كاملة)".

وأختتم: "اتحاد الكرة لديه مشروع 2024، 2026، وتطوير المنتخبات، وهذا الدور الأساسي، ونحن الوزارة لنا رقابة مالية، والجمعيات العمومية وفقًا للقانون الحالي، (اللي مش عاجبه يعمل جمعية عمومية غير عادية) ونحن لن نتدخل".