أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جيسوالدو فيريرا، أسباب فشل مواطنه، ريكاردو سواريش، مع الأهلي في نهاية الموسم الماضي.

ورحل سواريش سريعًا عن تدريب الأهلي بعد إخفاقه في المنافسة على الدوري المصري، رغم صعوبة التوقيت الذي جاء فيه إلى تدريب المارد الأحمر من جيل فيسنتي.

اقرأ أيضًا.. ناصر الخليفي ينتقد ريال مدريد: احتفالهم بدوري أبطال أوروبا كان غريبًا

فيريرا

وتحدث فيريرا عن سواريش في حواره مع صحيفة "ريكورد" البرتغالية والذي حصلنا على نسخة خاصة وكاملة منه في "btolat.com"، وقال: "ريكاردو مدرب جيد جدًا في رأيي، لسوء حظه، وصل هنا وكان موقفه معقدًا للغاية، وكل شيء لم يسر على ما يرام".

وتابع: "من الصعب أن تدرب الأهلي هنا، أو أي نادٍ كبير آخر ينافس على اللقب، كان أمرًا خاطئا تمامًا منذ البداية يرجع إلى إدارة النادي، لكن هذا يعكس حقيقة بطولة الدوري المصري، لأنها ليست منافسة سهلة، ولا أعتقد أن سواريش هو المسئول عن فشله في مصر".

وعن الكرة المصرية: "منتخب مصر لم يصعد إلى كأس العالم 2022، رغم وجوده في روسيا، هناك بعض المشاكل التي يجب حلها، هناك لاعبين بإمكانيات كبيرة ولكن يجب أن يكون هناك اهتمام بكرة القدم لأنه أحد العوامل الأساسية لتطورها في أي بلد، يجب أن يكون هناك أجواء مثالية لتساعدهم على النجاح منها حضور الجماهير".

ريكاردو سواريش

وأضاف: "مصر تمتلك العديد من اللاعبين المتميزين ولكنها تفتقر إلى البنية التحتية، وقبل كل شيء، الأفكار لتطوير اللعبة، اعتقد أن كانت هناك نواقص ولولا قطاع الناشئين في الزمالك لما نجحنا في سد تلك النواقص ببعض الشباب، كان علينا التفكير والبحث عن البدائل وكان هناك كنز في الناشئين، كرة القدم المصرية يجب أن تتغير إذا أرادوا الاستماع فلا بأس، وعكس ذلك فلا يمكنني فعل أي شيء".

وبسؤاله "هل تحدث مع فيتوريا فور توقيع مع منتخب مصر؟ رد: "لا لم نقل أي شيء مميز، لكن لديه مهمة صعبة للغاية مثلما كان الأمر مع كيروش، كان علينا التواصل في الفترة الماضية بسبب أننا لدينا مباراة في دوري أبطال إفريقيا وهناك مباريات ودية لمنتخب مصر، من أجل التوصل لاتفاق لا يضر بمصالح بعضنا البعض، لأن خروجنا من دوري أبطال إفريقيا الآن ستكون خسارة لموسم كامل، لكنها أمور تتعلق بكرة القدم الإفريقية والمصرية".

وواصل: "لقد كان من دواعي سروري أن يتم تعيين فيتوريا مدربًا للمنتخب المصري ليحل محل كارلوس كيروش، اعتقد أنه سيقوم بعمل جيد، فوق كل شيء، سيعتمد دائمًا على شغف الناس بكرة القدم".