تحدث نونو ألميدا المدير الفني لفريق فاركو، عن أسباب فوز الزمالك ببطولة الدوري المصري، موضحًا سبب عدم عودته للعمل مع فيريرا في القلعة البيضاء.

وقال ألميدا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "سعيد جدًا بالعودة إلى مصر مجددًا، دائمًا أتذكر ما حققناه عام 2015 مع الزمالك، كانت لحظات رائعة وتركنا القاهرة وعند العودة شعرت أن الدولة تغيرت كثيرًا وأيضًا بطولة الدوري".

وتابع: "مشاعر رائعة، جئت لمشروع آخر مختلف مع فاركو، وهو مشروع مناسب لي في هذا التوقيت، أعمل مع فاركو بنفس المعايير التي عملت بها في الزمالك".

وأكمل: "مدرسة التدريب البرتغالية بدأت تظهر بقوة منذ 20 عاما، الكرة المصرية خيار ممتاز لمدرسة االتدريب البرتغالية، المدربون البرتغاليون لديهم نقطة هامة جدًا وهي التكيف مع الأجواء بشكل سريع".

وأردف: "المدرسة البرتغالية أهم ما يميزها الانضباط، جوزيه مورينيو كان من أهم المدربين بها، وأعرف براعته في خلق علاقة متميزة مع لاعيبه، وفتح الباب أمام المدربين البرتغاليين في العالم".

ما أسباب فوز الزمالك ببطولة الدوري؟: "التنظيم، الزمالك لديه لاعبين جيدين وفي اللحظات الحاسمة كانوا يحلون المشكلات من أجل الفوز، واستراتيجية المباريات كانت الميزة الذي أستفادوا بها وحققوا بطولة الدوري".

وأكمل: "فيريرا حظى بكل هذا الاحترام في مصر، والاحترام نتيجة عمله الرائع، دائمًا في اللحظات الصعبة كان يريد أن يكون أكثر تنظيمًا، وما زالت على علاقة قوية به".

لماذا لم تعمل مع فيريرا في السد القطري ولماذا لم تعود معه في الزمالك مرة أخرى؟: "أنا شاكر وممتن للعمل معه، ولا أنسى ما مررنا به معًا وما حققناه خلال 8 أو 9 سنوات، حققنا تسع بطولات معًا".

طالع أيضًا.. أول ظهور لـ محمد صبحي في مران الزمالك بعد عودته من فاركو رسميًا

واختتم: "كنت سعيدًا جدًا بالتطور الذي حققه الحارس محمد صبحي، وكان مهم جدًا بالنسبة للنادي، وأتمنى حظ سعيد له في مستقبله، وسيتذكر دائمًا فاركو لأن الأرقام اللي حققها معنا سيكون من الصعب أن يحققها مع أي ناد أخر وأتمنى له كل النجاح".