يشعر قائد فريق إيطاليا ليوناردو بونوتشي أنه يمكن لفريقه استخدام زيارة إنجلترا إلى ميلان لتقييم أنفسهم بعد فشلهم في التأهل لكأس العالم في قطر 2022.

ويأمل بونوتشي ألا يسخر مشجعو ميلان من جيانلويجي دوناروما أو أي من لاعبي إيطاليا في دوري الأمم ضد إنجلترا، لكنه يعترف بأن فشل كأس العالم هو "جرح مفتوح" وسيظل كذلك.

ويلاقي منتخب إيطاليا نظيره الإنجليزي غدًا الجمعة بمنافسات دوري الأمم الأوروبية، ولا تزال المنافسة مفتوحة على مصراعيها في آخر مباراتين، حيث تمتلك المجر سبع نقاط وألمانيا ست نقاط وإيطاليا خمس نقاط وإنجلترا بنقطتين.

أيًا كان من سيحتل المركز الأخير في المجموعة، سيتم إنزاله إلى دوري الأمم B، لذا فإن هذه منافسة مباشرة قبل رحلة إيطاليا إلى المجر يوم الإثنين.

وهناك مخاوف من أن اللعب في سان سيرو سيترك دوناروما مفتوحًا لسخرية مشجعي ميلان المحليين، الذين ما زالوا غاضبين منه بسبب مغادرته كوكيل حر للانضمام إلى باريس سان جيرمان.

قال بونوتشي في مؤتمره الصحفي: "ستكون مباراة مهمة للغاية، دعنا نقول لأنها ستخبرنا بمكاننا في هذه الولادة الجديدة، لأنه بعد الفشل في التأهل لكأس العالم، غيّر المدرب العديد من اللاعبين".

وأضاف: "لذلك سنتفهم غدًا أين نحن حقًا، وأين نحتاج إلى التحسين، وما إذا كان هناك شيء يجب تحسينه".

وأردف بونوتشي: "لكنني أعتقد أن هذه ستكون أفضل مباراة ممكنة للبدء من جديد وبناء شيء جديد ومهم للمستقبل".

اقرأ أيضًا | مانشيني يحذر لاعبي إيطاليا ويصرح: إنجلترا من أقوى منتخبات العالم رغم الهزائم أمام المجر

وأفاد في تصريحاته لـ"RAI sport": "آمل أن يفكر الناس في ما هو الأفضل لإيطاليا".

وأكمل: "نحن ندرك أن ما حدث في مارس لا يزال جرحًا مفتوحًا وسيظل دائمًا، نحن بحاجة إلى دعم الجماهير، ونأمل أن يكون هناك فقط تصفيق وتشجيع لدوناروما وجميع لاعبي إيطاليا طوال الـ90 دقيقة".

ذهب المدافع إلى أبعد من ذلك في المؤتمر الصحفي، وحذر من أن "أي شخص يسخر من لاعب إيطالي يكون بلا عقل".

لقد عانى يوفنتوس بشدة حتى الآن هذا الموسم في كل من الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، فهل يرى بونوتشي أن فترة التوقف الدولي شيء من إطلاق السراح؟

وأجاب: "أتيت دائمًا إلى المنتخب وأنا خالي من المخاوف الأخرى، مع مجموعة استثنائية من اللاعبين والموظفين".

وأتم: "اللحظات المظلمة ستأتي دائمًا في مسيرة اللاعب وحياة أي شخص، عليك فقط مواجهتها برأس مرفوع وإحساس بالوضوح".