كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن هاري كين مهاجم وقائد منتخب إنجلترا، قد لا يتمكن من تنفيذ قراره بارتداء شارات الدعم للمثليين خلال كأس العالم 2022.

يخطط هاري كين وقادة 10 دول مشاركة في كأس العالم 2022 نوفمبر المقبل في قطر، لارتداء شارات قوس قزح، كجزء من مبادرة مناهضة التمييز (حسب وصف الصحف الإنجليزية)، التي بدأها المنتخب الهولندي.

طالع أيضًا.. لاعب مانشستر سيتي يسابق الزمن للمشاركة في مونديال قطر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لم يمنح هاري كين وقادة الـ10 دول الإذن، حسب ما أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وهو ما قد يعيق تنفيذ قرارهم.

العلاقات الجنسية المثلية مُحرمة في قطر، وهو ما سيجعل الأمر صعبًا على هاري كين الذي أراد تحدي الدولة العربية المسلمة، وقد يحسم الاتحاد الدولي الأمر بمنع إظهار أي دعم لهؤلاء، بسبب عدم توافقها مع ثقافة البلد الآسيوي.

الاتحاد الدولي يريد الحفاظ على علاقته بـ قطر، خاصة وأنها تلقى دعمًا كبيرًا من الرئيس جياني إنفانتينو، لذلك لم يمنح الضوء الأخضر، رغم أن إنجلترا أرسلت لهم الطلب بالفعل.

في البطولات الدولية، يجب منح الإذن قبل ارتداء أي شارة على الذراع، وفقًا لقواعد فيفا، ولذلك لا يريد المنتخب الإنجليزي وغيره من الداعمين للمثليين الجنسيين، أن يورطوا أنفسهم، حتى لا يتكبدوا خسائر مالية وعقوبات.