اعترف قائد ليفربول جوردان هندرسون ببعض المشاعر السلبية بشأن سفر العائلة والأصدقاء لمشاهدته في مونديال قطر 2022 مع منتخب بلاده، بعد التجارب السيئة في ويمبلي لنهائي يورو 2020، ثم مرة أخرى في مايو الماضي في باريس لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهد نهائي اليورو في ويمبلي أمام إيطاليا أعمال شغب من الجماهير الإنجليزية، وتكرر الأمر في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الفرنسية باريس، أمام ريال مدريد.

قال هندرسون في تصريحات نشرتها شبكة "This is Anfield": "لقد مررت عائلتي وأصدقائي بتجربتين على مدار العامين الماضيين، الأمر الذي صدمهم حقًا، وربما جعلهم يبتعدون عن الذهاب إلى المباريات المستقبلية".

وأضاف: "نأمل أن يتغير ذلك في المستقبل القريب عندما يقترب كأس العالم، لكن عندما ترى مشاهد مثل التي لديك في نهائي اليورو، وفي نهائي دوري أبطال أوروبا ، فإنهم لا يريدون حقًا الذهاب ووضع أنفسهم في هذا الموقف مرة أخرى".

تابع هندرسون: "كان على زوجتي وأولادي محاولة الدخول من باب جانبي (في ويمبلي)، لم يسمحوا لهم بالدخول إليه في البداية، وكانوا محاصرين، كانت تحاول إبعاد الأطفال عن كل ما كان يحدث، وفي النهاية أعتقد أنه بعد حوالي 15-20 دقيقة، أدرك أحدهم أنها زوجتي وكانت محظوظة، لأنهم علموا أنني أنا، سمحوا لهم بسرعة بالدخول".

وأكمل: "ولكن إذا لم يفعل ذلك الشخص، أعني كان يمكن أن يكون مشكلة، والدي كان متورطا قليلًا، وأعتقد أن بعض آباء اللاعبين، مثل هاري ماجواير، أصيبوا بجروح بالغة".

أفاد هندرسون: "أعتقد أننا نعلم جميعًا أن ذلك لم يكن رائعًا، لقد كانت تجربة سيئة لكثير من الناس في ذلك النهائي، ثم لدينا باريس، والتي ربما تكون أسوأ، لذلك لا ألوم أي شخص لا يريد أن يضع نفسه في هذا الموقف، ولكي نكون منصفين، هناك سببان مختلفان تمامًا، ولكن مرة أخرى، إذا كنت أنا، فلن أضع نفسي في هذا الموقف".

واصل لاعب ليفربول: "قال والدي، بعد نهائي دوري أبطال أوروبا، لقد تم ذلك، ولكن عندما تقترب، أعتقد أن هناك الكثير من العناصر الأمنية والأشياء التي تحدث في قطر، وأنا متأكد من أنها ستجعل الناس أكثر أمانًا".

هندرسون ليس الشخص الوحيد الذي يهتم بسلامة عائلته، حيث علق إريك داير مؤخرًا بشيء مماثل في محاولته حماية والدته من السفر.

هذه كلها مخاوف مفهومة وصالحة لأن الرحلات الخاصة بهذه المباريات قد اتخذت منعطفًا نحو الأسوأ في السنوات الأخيرة.

بالطبع، غالبًا ما تصعد سلطات الاستاد التوترات، كما رأينا في باريس، ووصف هندرسون عائلته في الوقوع في الأحداث الصادمة هناك أيضًا.

وأشار: "وقع بعض أفراد عائلتي في هذا الأمر الذي لم يكن مثاليًا، الكثير من عائلات اللاعبين، أعتقد أنهم جميعهم، وقعوا محاصرين خارج الملعب".

اقرأ أيضًا | فان جال يختار أفضل مهاجم في العالم.. ويعلن استبعاد لاعبه من قائمة هولندا لمونديال قطر

تابع هندرسون حديثه: "أعتقد أنه كان مروعًا للغاية، عندما تحدثت إلى بعض أصدقائي وعائلتي وأبي، كان الأمر سيئًا للغاية".

وأكد: "أعتقد أنه في باريس في النهائي إذا لم تكن الجماهير محترمة لكان من الممكن أن تكون هناك الكثير من المشاكل، لكي نكون منصفين، لذلك أعتقد أن الجماهير كانت رائعة".

وأتم هندرسون: "كانت السلطات والأشخاص المحيطين بالاستاد هم الذين لم يتسببوا في حدوث مشكلات، لكنني أفترض كمشجع، إذا كنت ذاهبًا إلى المباراة ولم تشعر بالراحة وتشعر بالتهديد من أي موقف، فلن ترغب في العودة مرة أخرى، والأمر بهذه البساطة حقًا".