كشف جونزالو هيجواين عن العديد من الجوانب في مسيرته الكروية، وكيف تعامل خلال الـ15 عامًا الماضية مع الانتقادات.

جونزالو هيجواين من 2007 حتى 2020 لعب في أوروبا، حيث انضم إلى ريال مدريد من 2007 إلى 2013، قبل الذهاب إلى نابولي وقضى معهم 3 سنوات قبل الرحيل إلى يوفنتوس، وحتى 2020 كان الأرجنتيني لاعبًا لـ البيانكونيري، قبل أن تتم إعارته إلى ميلان وتشيلسي، ومن ثم يرحل إلى الدوري الأمريكي عبر بوابة إنتر ميامي.

وفي تصريحات لشبكة "TYCSports" الأرجنتينية، قال هيجواين صاحب الـ34 عامًا: "يعتقد الناس أن لدينا حياة سهلة وممتعة، ولكن لا، هذا ليس صحيحًا".

وأضاف: "ليس لدينا نفس الحق في النزول إلى الشارع، فهم يهينونك ولا يمكنك الرد، لأنك إذا فعلت ذلك، سيكون التأثير مضاعفًا، إذا خسرت مباراة، إذا أهدرت فرصة، لا يمكنك الخروج إلى الشارع".

وأكمل: "في هذا الوقت من حياتي لم أعد أتحمل ذلك، يبدو لي أنه من الظلم للغاية أن أكون قد عشت 15 عامًا في النخبة، ولم أتمكن من الرد على اللحظات التي اضطررت فيها إلى الانحناء في وجه الإهانات وعدم الاحترام".

وواصل: "لم أعد أتسامح مع عدم الاحترام أو العدوان، بسبب وجود أشخاص مجهولين على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنني متأكد من أن هذا سينتهي عندما يتعين عليهم إظهار وجوههم، اليوم تُصنع النكات بكل أنواع السخرية من اللاعب، ولكن يجب أن نكون على دراية بما يترتب على ذلك، لأنه مع وجود 5 ثوان أمام الكمبيوتر، يمكن أن تدمر حياة أي شخص بإهانته أو الهجوم عليه".

طالع أيضًا.. ثنائي الدوري الإنجليزي يفشلان في الانضمام إلى معسكر الأرجنتين

وأشار: "أنا في واحدة من أفضل لحظات حياتي، أنا ناجح في إنتر ميامي، والشيء الوحيد المهم في كرة القدم هو النجاح".

وواصل: "أنا بالفعل في مرحلة من حياتي لا أشعر فيها بأي شيء سوى التوازن، هادئ مع نفسي ولا أرغب في الحديث عن أي شيء سوى كرة القدم مع فريقي".

وعن المنتخب الأرجنتيني، قال جونزالو: "لقد قدمت حياتي للمنتخب الأرجنتيني، وضحيت بالعديد من الأشياء في سبيل قميص المنتخب".

واختتم: "أنا هادئ لأنني فعلت كل شيء، ولا أندم على أي شيء على الإطلاق مع الأرجنتين، وفخور بكل ما قدمته".