أكد رونالد كومان، مدرب برشلونة السابق، أنه رغب في التعاقد مع جورجينو فينالدوم، حين كان في منصبه كمدير فني للفريق الكتالوني، لكنه فشل بسبب رئيس النادي خوان لابورتا.

وقال كومان في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "حاولت التوقيع مع فينالدوم في برشلونة لكنني فشلت لأن الرئيس أراد أن يزعجني أكثر من إحضار لاعب".

وأضاف: "أدى ذلك إلى تأخير العملية، ولهذا السبب اختار فينالدوم اللعب باريس سان جيرمان، إذا لم يكن كذلك، لكان قد لعب في برشلونة".

في يونيو 2021، مع وجود خوان لابورتا كرئيس بالفعل، اعتقد برشلونة الذي يواجه صعوبات مالية أنه ربط لاعب وسط رفيع المستوى مثل جورجينيو فينالدوم، الذي غادر ليفربول بعد عدم التجديد ووصل مجانًا.

ومع ذلك، فقد اختار فينالدوم فجأة باريس سان جيرمان كوجهة له حتى عام 2024 بالحجة التالية: "لقد أمضينا أسابيع في التفاوض مع برشلونة، لكن النادي لم يتخذ الخطوة فقط وظهر باريس سان جيرمان وكان أسرع وأكثر حسماً".

وأضاف فينالدوم في تصريحاته حينها: "من الصعب أن أقول لا لبرشلونة لأنه كان من أوائل الأندية التي اهتمت بي وهو أحد الأندية الكبيرة، لكنني سعيد بقراري".

اقرأ أيضًا | ديمبلي: الثقة مهمة وتشافي منحها لي .. وأعرف كفاءة مبابي

فينالدوم لم يحالفه الحظ في كرة القدم منذ ذلك الحين، بعد اثني عشر شهرًا، في يونيو 2022، لم يتألق فمع الفريق الفرنسي على الرغم من لعب 18 مباراة كأساسي مع باريس سان جيرمان و13 كبديل في الدوري الفرنسي، إلا أنه سجل هدفًا واحدًا.

في دوري أبطال أوروبا، سجل هدفين (ثنائية 2-2 في لايبزيج) في خمس مباريات، مع ثلاث كأساسي.

في المجموع، لعب 38 مباراة رسمية، لكن 22 مباراة فقط أساسي، بثلاثة أهداف.

تسببت لحظته السيئة في عدم استدعاء لويس فان جال، مدرب هولندا، له للمباريات الأربع لدوري الأمم الأوروبية التي أجريت في يونيو.

في 5 أغسطس، تم الإعلان عن انتقاله إلى روما بقيادة جوزيه مورينيو، ولكن في 21 أغسطس أصيب بكسر في قصبة الساق اليمنى أثناء التدريب، وهي إصابة خطيرة كادت أن تستبعد وجوده في مونديال قطر 2022 الذي ينطلق في نوفمبر المقبل.